Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث

فيس بوك يقودك للكلابشات.. ضبط محتالين عبر صفحات التواصل الاجتماعي

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين تخصص في ارتكاب الجرائم والاستيلاء على أموال المواطنين، وذلك عن طريق إنشاء العديد من الصفحات الاحتيالية بأسماء وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مدعيين قدرتهم على أساليب العلاج الروحاني في إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

حتى الآن لا توجد عقوبة صريحة للدجل والشعوذة، ويتم محكامتهم بتهمة النصب، وتهمة النصب يتم العقاب عليها في القانون المصري تبعاً لما نصت عليه المادة 336 من قانون العقوبات، والتي تكون مدة عقوبتها الحبس من 24 ساعة وممكن ان تصل إلى 3 سنوات مع الشغل.

أكدت تحريات و معلومات الإدارة العامة لحماية الآداب وجود صفحتين للنصب على مواقع التواصل الاجتماعي، والمحتوى الخاص بهما منصب على قدرة أصحاب الصفحتين على القيام بأعمال الدجل والسحر والشعوذة والعلاج الروحاني مقابل مبالغ مادية.

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد القائمين على إدارة الصفحتين بعد الفحص، وتبين أنهما يوجد لهم معلومات جنائية، يقيمان بنطاق محافظتي الجيزة والقاهرة.

بعد إتمام الإجراءات تم ضبط المتهمين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وعُثر بحوزتهم على هواتف محمول وعند إجراء البحث تبين إحتواءه على محادثات ورسائل تؤكد نشاطه الإجرامي و الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، و7 كارنيهات من المشتبه انهم مزورين.

وعند مواجهتهما إعرفا كلاً منهما بنشاطهما الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

نصائح لتجنب النصب على الفيس بوك منها

 

  1. لا تنشر بياناتك أو معلوماتك شخصية في أي مكان عبر الإنترنت (مثل أو رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد أو مكان العمل)،يجب ان تتوخي الحذر فهذه المعلومات تساعد المهاجمين في إختراق حسابك الشخصي أو النصب عليك، فمن الممكن إكتشاف أن كلمة المرور الخاصة بحسابه الشخصي هي تاريخ ميلاد المستخدم، أو أن يرسل المخترق إليك رسالة يوجد بها إحتيالية تطلب منك الدخول على الرابط أو تحذرك من غلق حسابك البنكي لأن المخترق إستطاع بسهولة الوصول إلى رقم هاتفك المكتوب في حساب فيسبوك الخاص بك.
  2. كلمة المرور هي خط الدفاع الأول، ولذا اجعلها صعبة وطويلة حتى لا يستطيع المخترق تخمين كلمة السر بشكل صحيح، ولذا يجب عليك عدم استخدام كلمة مرور سهلة لأن عند إختراق الحساب على فيسبوك يستطيع المخترق أن يصل من خلاله إلى بيانات البطاقة البنكية الخاصة بك.
    لا تشارك موقعك الحالي أو العنوان أو مكان العمل في أي مكان عبر الإنترنت، لأن هذا قد يعرضك للسرقة، فمن الممكن أن يعرف المهاجم أن الضحية غير موجود في منزله ومن ثم سرقته.

زر الذهاب إلى الأعلى