Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث

سقوط أخطر مروجي المخدرات في الدقهلية

كشفت الأجهزة الأمنية عن مصرع أحد أخطر مروجي المخدرات بمحافظة الدقهلية وإصابة الآخر مطلوب ضبطهما وإحضارهما في 5 قضايا قتل واتجار في المخدرات، ومحكوم على أحدهم مسبقا ب 17 سنة سجن.

تلقت الشرطة بلاغاً من أحد المارين في الشوارع “شاهد عيان” بأنه يوجد شجار بين شخصين وتم مصرع شخص وإصابة الأخر، اتجهت قوة أمنية إلي مكان حدوث الواقعة فور وصول البلاغ، تم ضبطت المتهم وبحوزته سلاح الجريمة يحمل أداة حادة، وتم نقل  جثة الشخص الآخر إلى المستشفى. 

وبعد الإجرائات التي تمت نحجت الشرطة في معرفة أن الشخصين كانت بينها على خلافات وكانت المواد المخدرة هي السبب الرئيسي في الخلاف. 

تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يتم الحكم عليه بالسجن المؤبد وبدء العقوبة من السجن المشدد 3 سنوات حتى السجن المؤبد أو الإعدام فى ، وبعض الحالات يفرض فيها الغرامة المالية التى تصل 100 ألف جنية مصري، ولا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم إستيراد وتصدير المواد المخدرة أو أي شيء متعلق بها من المحاصيل الزراعية.

المادة التي تنص بعقوبة تجار و متعاطيين المخدرات.

 

ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام.

ويتم تخفيف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحكم فيها على المجرم الحبس لمدة سنة ولا يزيد فيها الحبس عن 5 سنوات، كما يلزم دفع غرامة مالية لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا يتم في حالة ضبط مواد مخدرة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية أي من المحاصيل الزراعية، وهذا تقرير المعمل الجنائي بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين في حالة تلبس.

بينما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، أنه يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة سنة، كما يُلزم مضاعفة الغرامة المالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض علي المتهم في مكان مخصص للإتجار أو تناول المخدرات يتم مضاعفة الحكم لتصل مدة العقوبة لمدة عامين في حالة إذا كانت المادة المضبوطة هيروين أو كوكايين.

زر الذهاب إلى الأعلى