Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن ومجتمع

مهرجان القاهرة للدراما لأول مرة في العلمين الجديدة 2023

يعقد مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية وتحتضنها لأول مرة مدينة العلمين الجيدة, سيتم الاحتفال من خلاله ب60 سنة دراما ضمن فعاليات المهرجان, سيشارك الجمهور في التصويت لاختيار أفضل الأعمال الدرامية خلال العام.

العلمين تحتضن مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

أصبحت مدينة العلمين الجديدة الأن الوجهة الأولي لإقامة المناسبات و الحفلات في مصر, وتبدأ المدينة الأن في الاستعداد لاستقال النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما تحت رئاسة الفنان الكبير يحيي الفخراني, وتنعقد تلك الدورة بعنوان ” 60 سنة دراما” يوم الخميس المقبل 24 أغسطس للإحتفال بمرور 60 عام علي إنتاج و إذاعة أول عمل درامي مصري, تختلف تلك النسخة بعض الشئ عن النسخة الماضية.

ستضم تلك النسخة من المهرجان كل المسلسلات التي تم عرضها علي مدار العالم وليس في موسم رمضان فقط, و تم استحداث جائزة جديدة في هذا المهرجان وسيشارك في الاستفتاء الجمهور, أصبح متاح للجمهور الأن الدخول علي الموقع الخاص بالمهرجان لأختيار العمل الأفضل في كل الفئات.

الأعمال الدرامية المرشحة لجائز أفضل مسلسل لهذا العام في مهرجان القاهرة للدراما

المداح 3, تحت الوصاية- حضرة العمدة- الكبير أوي 7- جعفر العمدة- رشيد- تلت التلاتة- ستهم- وعود سخية- بابا المجال- سره الباتع- عملة نادرة- 1000 حمد الله علي السلامة- رسالة الإمام- الأصلي- أزمة منتصف العمر- الغرفة 207- اللعبة4 – ليه لا, و قائمة كبيرة من المسلسلات.

فاز مسلسل “جزيرة غمام” بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في دراما رمضان العام الماضي في الدورة الأولي من المهرجان والتي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

شاهد أيضا:

المرشحون لجائزة أفضل ممثل دور أول في مهرجان القاهرة للدراما

باسم سمرة, باسل خياط, كريم فهمي, محمد فراج, عصام عمر, هشام ماجد, شيكو, نضال الشافعي, طارق لطفثي, أحمد فهمي, أحمد صلاح السعدني, جمال سليمان, عمرو يوسف, أمير كرارة, مصطفي شعبان, خالد النبوي, و العديد من نجوم الفن.

فيما حصد الفنان أحمد أمين جائزة أفضل ممثل في دراما رمضان العام الماض عن دوره في مسلسل «جزيرة غمام».

تعتبر جائزة اختيار افضل ممثل دور أول من أول فئات أختيار الجمهور لأول مره, ستكون المنافسة قوية بين كوكبة كبيرة من النجوم.

لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما

لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما تحت رئاسة المخرج جمال عبد الحميد, والأعضاء النجم كريم عبد العزيز و النجمة إلهام شاهين و الناقد طارق الشناوي و الكاتب عبد الرحيم.

جاء تنظيم الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما في إطار سعي شركة المتحدة للخدمات الإعلامية الشريك الاستراتيجي للمهرجان بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية لدعم المشروع التجاري في مدينة العلمين الجديدة, وتعزيز دور الدراما في تشكيل وعي المجتمع و تعزيز القيم الإنسانية, بالإضافة لتكريم أفضل الفنانين و أفضل الأعمال التي قدمت خلال عام 2023

زر الذهاب إلى الأعلى