Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدود

أوروبا تكتوي بنار الطبيعية.. حرب على حرائق الغابات بكندا واليونان وأسبانيا

تخوض اليونان وإسبانيا وكندا حرب شديدة مع الحرائق المستمرة منذ أيام في غرب كندا، أكد المسؤولون إنهم حريقين كبيرين وسريعي التمدد، تهدد النيران مئات المنازل تتم الأن عمليات الإجلاء في كولومبيا البريطاني.

شهدت مساحات شاسعة  في جنوب أوروبا حرباً في إرتفاعا شديداً في درجات الحرارة  مع اندلاع حرائق الغابات هائلة في جميع أنحاء القارة.

بلغت درجات الحرارة 46.3 درجة مئوية في صقلية، تصدت أطقم رجال الإطفاء الحرائق التي اندلعت في اليونان وجبال الألب السويسرية، أكدت العلماء أن تغير المناخ يجعل موجات الخر أكثر حدة وأطول يتأثر ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بموجة الطقس القاسي من درجات الحرارة الشديدة في الولايات المتحدة والصين ، وهطول الأمطار الغزيرة في شرق آسيا.

دخلت السلطات في مقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية عشرات الآلاف من السكان يخضعون لأوامر الإخلاء بسبب حرائق غابات تهدد منطقة السكن ، ويقال أن الحرائق سريعة التمدد والأندماج تهدد مدينة كيلونا ومنطقة «سريعة التطوّر»، تهدّد منطقة أوكاناغان فالي.

وتعتزم هولندا والدنمارك تزويد أوكرانيا بمقاتلات «إف – 16»

واصل رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي جولته في شمال أوربا، بعد زيارته لهولندا وصل إلى نمارك، أعلن الدولتان تزويد أوكرانيا بمقاتلات طراز «F – 16» وذلك بعد موافقة الولايات المتحدة على ذلك وبعد أيام من منحها الضوء الأخضر للبلديين لتسليم هذا النوع من المقاتلات.

وأعلنت رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن أن بلادها ستتبرع ب 19 طائرة مقاتلة طراز «F – 16» خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأوكراني في قاعدة سكريدستروب الجوية، كما قالت أنها تأمل بتزويد اوكرانيا 6 طائرات مقاتلة من نفس الطراز مع بدية العام المقبل، و5طائرات إضافيين خلال نفس العالم.

كندا وإسبانيا واليونان تخوض حرباً للسيطرة على حرائق الغابات

 

تخوض كندا واليونان وإسبانيا حرباً قوية مع الحرائق المستمرة التي بدأت منذ أيام في غرب كندا، أكد المسؤولون إن الحريقين سريعي التمدد اندمجا، حيث تهدد النيران مئات المنازل يتم عملية إخلاء إقليم كولومبيا البريطانية في كندا.

تذكي الرياح الشمالية النيران، أدى ذلك لإندلاع حريقان هائلان في المنطقة، مما أدى لتدمير العديد من المباني في منطقة يرتادها السياح.
تواجه مناطق أخرى عديدة تهديداً خطيراً، ومنها المناطق الشمالية الغربيه في كندا الواقعة واقعة شمال كولومبيا البريطانية حيث أن النيراً تحيط بالعاصمة الإقليمية يلونايف منذ العديد من الأيام ممثلة حرب حرائق، تم إجلاء جميع سكانها البالغ عددهم 20 ألفا.

وقامت السلطات اليونانية بإخلاء أربعة قرى أخرى يقتربا من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، التنبؤ بإقتراب حريق غابات هائل دمر الكثير من المنازل خلال هذا الأسبوع.

 

حرب حرق الغابات
غابات كندا

 

أوضحت السلطات أن نحو 12 بنايةو منزلاً لحقت بهم أضرار الحريق بالإضافة إلى الكنيسة وتم إخلاؤهما.

قال وزير الحماية المدنية اليوناني فاسيليس كيكيلياس، أن يتطوع كلاً من رجال الاطفاء ورجال الشرطة والجيش ليشاركو في معركة إن رجال الإطفاء وأفراداً من الشرطة والجيش ومتطوعين يخوضون معركة شرسة في ألكساندروبوليس.

قال الرئيس الإقليمي لجزر الكناري فرناندو كلافيغو في إسبانيا ، إن تقرير الشرطة في الحريق الهائل الذي اندلع في جزيرة تينيريفي الإسبانية كان متعمداً، وأن الشرطة فتحت باب التحقيقات ولم يذكر أنها قامت بأي إعتقالات حتى الأن.

أمرت الحكومة الإقليمية بإخلاء فندق في حديقة بركان تيند الوطنية، على الرغم من أن إندلاع الحريق شمال شرق الجزيرة بعيداً عن مناطق الجذب السياحي الموجودة في الجنوب الغربي يبعد حوالي 50كيلومتراً جنوب غرب منطقة الحريق وسط تينيريفي.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية، سترتفع درجات الحرارة تدريجياً محتملاً أنها تصل إلى 40° في أجزاء من البر الرئيسي في أيام الأربع والخميس.

زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

 

ضرب زلزال ولاية كاليفورنيا الأمريكية شمال لوس انجلوس بلغت شدته 5.1 ليؤثر على معظم أنحاء المنطقة، فيما يستعد السكان لوصول العاصفة المدارية “هيلاري”، ولن يظهر أنبا عن أضرار أو إصاباتحتى الأن.

ووقع الزلزال في توقيت المحلي في تمام الساعة 2:41 على بعد 7 كيلومترات تقريبا شمال شرقي في كاليفورنيا بمدينة أوجاي.

وعقب الزلزال عدة هزات أرضية أقل منه في الشدة، حذر المركز الأمريكي لمن أمواج المد الشديدة (تسونامي)، ولكنه لن يصدر أي تحذير بإحتمال حدوث تسونامي.

وهطلت الأمطار بشدة على أنحاء جنوب كاليفورنيا في يوم الأحد م بعد إجتياح عاصفة هيلاري شبه جزيرة باخا كاليفورنيا مسبقاً تتجه الأن نحو الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى