Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن ومجتمع

«هم يبكي».. أحمد زويل يتصدر التريند والسبب «كزبرة»

 

تصدر اسم الدكتور أحمد زويل مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، وذلك على خلفية تطورات تحقيق نقابة المهن الموسيقية مع كزبرة، المؤدي لأغاني المهرجانات. 

وأعلن الدكتور محمد عبد الله، رئيس لجنة التحقيقات والمتحدث الرسمي للنقابة، آخر التفاصيل والتطورات في هذه القضية.

ووفقا للبيان الصادر عن المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، تم استدعاء كزبرة (أحمد خالد) إلى الشؤون القانونية للاستجواب بشأن الاتهامات الموجهة إليه بالإساءة إلى الدكتور أحمد زويل الراحل في مقطع فيديو.

وأكد حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، أنه تم تطبيق ضوابط صارمة على مؤدي المهرجانات بقرارات صارمة تهدف إلى الحفاظ على المبادئ والقيم، وأشار إلى أنه تم اكتشاف أن كزبرة قد قام بإنتاج أغنية تحتوي على صورة العالم الراحل أحمد زويل، وأفاد بأنه تم إيقافه وإحالته للتحقيق، مع تمنياته بأن يحميه الله ويتحمل عواقب أفعاله.

الدكتور نانا زويل تستاء من هذا الظهور المهين للدكتور أحمد زويل 

كزبرة
كزبرة

في إطار ذلك عبرت الدكتور نانا زويل شقيقة الدكتور أحمد زويل عن مدى استيائها من ظهور صورة أخيها في إحدى المهرجانات لمؤدي يدعى “كزبرة” في فيديو عنوانه “عليا الطلاق كله بيكدب”.

وقدمت الشكر للفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على تفهمه وإدراكه السريع تدخله لحل هذه الأزمة، واتخاذه قرارا بوقف كزبرة وإحالته للتحقيق.

وأضافت شقيقة أحمد زويل: “عندما شاهدت الفيديو، قمت بالاتصال بنقيب المهن الموسيقية، وكانت المكالمة توضح مدى معرفة النقيب بمن هو أحمد زويل، وعلى الفور، و بعد وقت قليل من انتهاء مكالمتي مع مصطفى كامل، علمت أنه قد قام بسرعة بتشكيل لجنة وقام بكل الإجراءات اللازمة، واتخذ قرار بتحويل مؤدي المهرجانات إلى التحقيق على الفور .

كزبرة
كزبرة

وتابعت نانا: “سيتم التحقيق مع الشاب صاحب الأغنية يوم الأحد، وأود أن أشكر مصطفى كامل، فقد كانت لدي انزعاج ولم أرغب في رفع قضايا، لأن البعض قد يسيء فهم الأمر ويعتقد أننا نسعى لتعويض، ولكن، كنوز الدنيا أكبر من اسم أخي، ويجب علي الحفاظ على الإرث والتراث، لأن الناس عندما تسافر، فإنها تقول: ‘إحنا من بلد زويل'”.

واختتمت حديثها: أنها أخت عالم كبير مثل أحمد زويل، لذلك واجب عليها الحفاظ على إرثه وعدم السماح لأى أحد المساس به، واصفا إياه بأنه خط أحمر لا الاقتراب منه أمر غير مقبول، وتمنت أن يكون مؤدي المهرجانات هذا عبرة لأي شخص يفكر في فعل هذا مره اخرى، وانتهت قائله: أن زويل رفع اسم مصر عاليا وجعلها تضئ وسط الأمم المتقدمة، لذلك واجب علينا احترامه ومنع أي إساءة له.

زر الذهاب إلى الأعلى