Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

الشرطة في خدمة الإنسانية.. تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمواقع خدمات «الداخلية»

قدمت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية برئاسة اللواء دكتور “محمود سعد قمره” التابعة لوزارة الداخلية، مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، علي اتخاذ إجراءات للتيسير علي المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية وفق احترام حقوق الإنسان من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة لتقديم التيسيرات لهم. 

الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية
الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية العديد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الرئيسية بالأقسام ، وتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهم. 

واشارت الداخلية إلى مواصلة اتخاذ كل الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة. 

واستكمالا للإجراءات يقدم الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، عددًا من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين، فيمكن للمواطن استخراج بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد مميكنة أو وثيقة زواج أو طلاق أو قيد وفاة أو عائلي أو فردي، من خلال قسم “الأحوال المدنية” بموقع الوزارة الرسمي.  

وعبر قسم “خدمات التجنيد” بالموقع الرسمي للوزارة ,يمكن للمواطن استخراج “تصريح السفر – بدل فاقد/تالف لشهادة إنهاء الخدمة – شهادة الخبرة”، وذلك للمواطنين السابق تأديتهم الخدمة العسكرية بوزارة الداخلية ثم تسلم الوثيقة للمواطن حتى باب المنزل. 

 

خطوات استخراج المستندات عبر موقع وزارة الداخلية 

 

ويمكن استخراج المستندات الحكومية عبر الخطوات التاليه  

  • -الدخول علي الموقع الرسمي للوزارة  
  • -الاختيار بين قسم الأحوال المدنية او خدمات التجنيد 
  • -اختر نوع الوثيقة او الشهادة المراد استخراجها  
  • – تسجيل بيانات الطالب والمستفيد وإدخال عدد المستفيدين 
  • – يدون المواطن البيانات المطلوبة وفقًا للوثيقة المطلوب استخراجها، والضغط على “قرأت الإرشادات وموافق على الشروط”، ثم الضغط على ايقونة “التالي”. 
  • – إدخال بيانات مقدم الطلب وعنوانه الذي سيجرى تسليم الطلب عليه، ثم الضغط على “التالي”. 
    – إدخال الكود الموجود في الصورة ثم الضغط على “إرسال الطلب”. 

 

ويجب تسليم الطلب، خلال 72 ساعة، من إرسال الطلب، وفي حالة عدم تقديم الطلب في مكان الاستلام, يجب الاتصال هاتفيا 3 مرات لتحديد موعد آخر، والخدمة متاحة عن طريق جميع البطاقات الائتمانية “فيزا – ماستر كارد ” المصدرة من أي بنك داخل أو خارج مصر، إضافة إلى “فيزا نت” الخاصة بالبنك الأهلي المصري.   

وأكد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، أصدار قرار بتعليق الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل خدمات السجل المدني والشهر العقاري و وتراخيص المرور وتصاريح العمل ورخص البناء والجوازات، عدا مكاتب الصحة، والاقتصار على الخدمات الإلكترونية فقط. 

وواصلت وزارة الداخلية، تحديث وتطوير الخدمات للمواطنين بكافة المواقع الشرطية، حيث أطلقت الجوازات والهجرة والجنسية مزيد من الخدمات للتيسير على المواطنين والأجانب من مُتلقى الخدمات، وفي الاتي نرصد لكم ابرز الخدمات التي تقدمها “الجوازات والهجره الجديدة” . 

بيان وزارة الداخلية للخدمات المقدمة

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها : “استمرارًا لتنفيذ خطة وزارة الداخلية الطموحة نحو ميكنة الخدمات الأمنية الجماهيرية، فقد واصلت الإدارة تطوير آليات العمل وإتاحة العديد من الخدمات المستحدثة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التي تضطلع بتقديمها للمواطنين والأجانب متضمنة كافة التيسيرات والتسهيلات الممكنة لهم، وتتمثل تلك الخدمات على أن تكون تقديم خدمة إختيارية لمن يرغب من الواطنين أو الأجانب في استخراج مُصدرات الإدارة العامة للجوازات التي تتطلب إجراءات قانونية أخرى بصفة عاجلة مع تحديد مقابل مادي لتلك الخدمة العاجلة”. 

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية “استخراج وتجديد جواز السفر العادي أول مرة/ بدل سابق، بدل ممتلئ في خلال 24 ساعة لمواطني القاهرة والجيزة كمرحلة أولى، واستخراج مصدرات إدارة الهجرة والجنسية إخطارات التجنيد، إخطارات الأحوال المدنية، الإخطارات الشخصية، توثيقات الخارجية، شهادات إثبات الجنسية، طلبات الهجرة في خلال 24 ساعة، وتنفيذ تجديد إقامات الأجانب في الحالات التي لا تستلزم إجراءات قانونية أخرى في خلال 48 ساعة للمقيمين بالقاهرة والجيزة كمرحلة أولى. 

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان سابق لها “في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة في أحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية وتيسير الإجراءات، بما يساهم في حصول المواطنين على تلك الخدمات في سهولة ويسر، وفى ضوء تنامى وتزايد مهام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، والتي يتنوع دورها في استقبال الطلبات وتقديم الخدمات للمصريين والأجانب سواء داخل البلاد أو المقيمين خارجها”. 

وتابعت “واتساقًا مع مسيرة العمل الوطنى في ميكنة الخدمات الحكومية لرفع العناء عن كاهل المواطنين ومتلقى تلك الخدمات، فقد سبق وأن بادرت الداخلية بإتاحة العديد من الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” بما يحقق التيسير في تقديم الخدمة ويكفل جودتها”. 

واختتمت «ان أبرز تلك الخدمات خدمة إستقبال طلبات الجنسية وتقديم طلبات الحصول على شهادة التحركات للمواطنين وعدد من الخدمات الأخرى الخاصة بالهجرة والجنسية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمة الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى