Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWS

السيسي يخفف آلام المصريين| تثبيت أسعار بيع الكهرباء حتى يناير 2024

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية, اجتمع مجلس الوزراء أمس الخميس 17 أغسطس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي, لاتخاذ قرارات استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن بتثبيت أسعار بيع الكهرباء حتي يناير 2024، وقرارات لإدخال السرور لقلوب الشعب المصري.

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

السيسي يوجة مجلس الوزراء لتثبيت أسعار بيع الكهرباء حتي يناير 2024

 

أعلن الدكتور “مصطفي مدبولي” رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، عقب موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه امس الخميس 17 أغسطس ، علي استصدار قرار تثبيت أسعار بيع الكهرباء من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور “محمد شاكر”، ومد  تطبيق الزيادة المقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى بداية يناير 2024، وبذلك تكون الدولة قد تأجيل الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية التى تواجهها الدولة المصرية حاليا.

وتم تنفيذ قرار تثبيت أسعار بيع الكهرباء وتأجيل الزيادات حتى أول يناير 2024 القادم، جاء بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ قيود استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

 

مجلس الوزراء يوافق على تطوير خط سكة حديد أبو قير وتحويلة لمترو كهربائي

 

اصدر مجلس الوزراء امس الخميس 17 أغسطس الموافقة على اتخاذ تمويل بشأن اتفاقية التمويل من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، الذي يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة وتزويده بالكهرباء لتطوير نظام المترو للعمل بكفاءة عالية، وأنظمة السكة الحديد ذات الصلة.

بما في ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية، والمعدات المتحركة التي سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد وكذلك الإشراف على الإنشاءات، وأعمال تجهيز الموقع.

 

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

 

السيسي يعلن استمرار خطة تطوير القاهرة التاريخية

 

اجتمع أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي برفقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وقال المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، تناول الأجتماع لمتابعة أعمال خطة الدولة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، وذلك في ظل مصابها علي مدار العقود الماضية من تلف، وتراكم التحديات والصعوبات والمشكلات، كانتشار الأسواق العشوائية،  والتكدس المروري ,وتضرر المباني والمقابر بشدة من المياه الجوفية.

الأمر الذي أحدث معه تهديداً جسيماً لجزء حيوي من تاريخ مصر وتراثها العريق، واصبحت تستلزم رؤية متكاملة للتطوير الشامل، على نحو يُنهي المشكلات التي تعوق حياة المواطنين، ويصون القيمة التاريخية المتفردة للمنطقة.

 

مجلس الوزراء يوافق على إصدار سندات بالجنيه المصري فى الأسواق الخارجية

 

ابدي مجلس الوزراء موافقتة بالإذن لوزارة المالية للتوقيع على الخطاب المقترح إرساله إلى مؤسسة التمويل الدولية، والذي ينص بموافقة مجلس الوزراء على قيام مؤسسة التمويل الدولية بإصدار سندات بالجنيه المصري في الأسواق الخارجية.

وفي هذا السياق، يتم الإشارة إلى عدد من الفوائد المستفادة من قيام مؤسسة التمويل الدولية بإصدار السندات بالعملة المحلية، بجانب زيادة المحفظة الاستثمارية للمؤسسة في مصر.

وإتاحة مصادر إضافية بالعملة الأجنبية من خلال المؤسسة لتمويل احتياجات القطاع الخاص، ما يسهم في تخفيض الضغط على المصادر القائمة، إلى جانب توسيع نطاق الحلول التمويلية بالعملة المحلية المقدمة إلى عملاء القطاع الخاص في مصر، واختلاف مصادر التمويل المتاحة للقطاع الخاص وتشجيعه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى