Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

سفارة مصر بروما: توافد أبناء الجالية المصرية للاقتراع رغم الطقس البارد والثلوج

شهدت سفارة مصر بروما توافد أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2023، رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج، إلا أن المواطنون المصرون بالخارج خرجوا ثاني أيام التصويت بالانتخابات التي تستمر حتى يوم غدًا الأحد.

وقام الناخبون بالذهاب إلى مقر سفارة مصر بروما للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة مصطحبين أبنائهم، وكان الهدف من ذلك دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي، حاملين أعلام مصر ولافتات للدعم والتأييد.

سفارة مصر بروما... توافد الكثيرين من أبناء الجالية المصرية رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج
سفارة مصر بروما… توافد الكثيرين من أبناء الجالية المصرية رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج

سفارة مصر بروما توضح الآلية الصحيحة للتصويت

وحرص طاقم السفارة المصرية بروما منذ بدء التصويت، على تقليل العقبات أمام الناخبين، موضحين الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأعلن عدد من الناخبين بأن مشاركتهم في تصويت المصريين بالخارج، تعد هذه المساهمة بسيطة لتلبية نداء الوطن، وتقدم هذه الرسالة للرأي العام العالمي سواء للمصرين بالداخل أو الخارج، وهذا يعمل على دعم مسيرة الاستقرار لاستكمال عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، ويشعر بها أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم إلى وطنهم.

وقامت غالبية السفارات والقنصليات قبل بدء التصويت بنشر صورة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، وذلك من خلال الحسابات الخاصة بالسفارات على مواقع التواصل ومواقعها الإلكترونية، وهذا يسهل على أبناء الجاليات الاطلاع على كافة الإجراءات المتاحة خلال عملية التصويت.

وأعلنت بعض السفارات عن مقر اللجان الانتخابية المتواجدة بالسفارات والقنصليات، وذلك لإدلاء أبناء الجالية المصرية بأداء واجبهم الوطني والمشاركة في التصويت، وضرورة التذكير بحمل جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي معهم.

سفارة مصر بروما... توافد الكثيرين من أبناء الجالية المصرية رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج
سفارة مصر بروما… توافد الكثيرين من أبناء الجالية المصرية رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج

القائمة النهائية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية

وتضم القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر (رمز السلم)، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة).

وبدء تصويت المصريين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بالخارج، يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر، ومستمرة لمدة ثلاثة أيام، وتنتهي يوم الأحد المقبل في 137 سفارة أو قنصلية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

وسيكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي تتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، ويقوم المواطن باختيار المرشح الذي يرغب فيه وبعد ذلك يضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار “حازم بدوي”، ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، ضمانًا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر السفارات أو القنصليات.

ومن ضمن هذه الضوابط، تقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخابات خارج مصر، ويجب أن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي السارية، أو من خلال جواز السفر ساري الصلاحية مثبتًا به الرقم القومي.

سفارة مصر بروما... توافد الكثيرين من أبناء الجالية المصرية رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج
سفارة مصر بروما… توافد الكثيرين من أبناء الجالية المصرية رغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج

الهيئة الوطنية للانتخابات توضح القوانين للناخبين

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه لا يسمح لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي، وهم من دون 18 عامًا، المشاركة بالانتخابات بينما الذي تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن بيانات الناخبين، يمكنه التصويت.

وفي حالة إدلاء شخص بصوته في إحدى اللجان بخارج مصر، وتصادف وجود نفس الشخص داخل مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024، فلا يجوز له التصويت أكثر من مرة سواء داخل مصر أو خارجها، وذلك تبعًا لقانون الانتخابات.

تابع المزيد

زر الذهاب إلى الأعلى