Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSسياسة وبرلمان

الرئيس السيسي يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا على هامش قمة المناخ

التقى الرئيس السيسي اليوم رئيسة وزراء إيطاليا “جورجيا مليونى”على هامش لقاءاته مع ممثلي الدول في  أعمال الدورة ال28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في دبي “قمة المناخ”

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الجانبين أكدا الحرص على تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجى بين البلدين الصديقين واستغلال الأفاق الواسعة في هذا الصدد على مختلف الأصعدة، فضلا عن تعظيم التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والتنموية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية.


وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادل الرؤي ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية والدولية خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وتقدمت جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا بالشكر لرئيس عبد الفتاح السيسي على دور القيادات المصرية المبذولة ودور مصر الرائد في دفع جهود السلام في المنطقة والذي تجسد في استضافتها لقمة القاهرة للسلام.

وصرح المتحدث الرسمي بأن الرئيس السيسي استعرض مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا مليونى نتائج الاتصالات والجهود المصرية المكثفة التي تقوم بها مصر من أجل إستعادة التهدئة ووقف إطلاق النار لحماية المدنيين وتوفير النفاذ الأمن والعاجل للمساعدات الانسانية الى قطاع غزة مؤكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولى مسؤولياته لوقف هذا التصعيد بهدف إتاحة المجال للجهود الدبلوماسية للدفع نحو معالجة الأسباب الجذرية للقضية الفلسطينية واستعادة مسار عملية السلام   

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى