Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSخارج الحدود

انتخابات الرئاسة 2024.. أجواء احتفالية للجالية المصرية في الكويت

انتخابات الرئاسة 2024 سعى أبناء الجالية المصرية في دولة الكويت على ارسال رسائل دعم للدولة المصرية وذلك عن طريق مشاركتهم الكثيفة في الانتخابات الرئاسية بمقرها بالكويت وجاء ذلك وسط أجواء احتفالية ظهرت فيها الأعلام المصرية واستخدام مكبرات الصوت مرددين الأناشيد والشعارات الوطنية مؤكدين على ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

وأكد السفير المصري بدولة الكويت على أن الجالية المصرية هناك مليئة بالنماذج الوطنية التي تحرص على إظهار حبها و دعمها للوطن من خلال مشاركتها في الانتخابات الرئاسية وأداء الواجب الوطني الذي يكفله الدستور.

إالجاليات في الدول العربية هي الأكثر مشاركة

وتصدرت الجاليات المصرية في الدول العربية قائمة الأكثر مشاركة وفي أوروبا وغيرها من الدول الخارجية ضرب المصريين مثالا في حب الوطن حيث تحدوا الظروف الجوية الصعبة للإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

وبدأت الانتخابات المصرية في الخارج أمس الجمعة الموافق 1 ديسمبر على أن تستمر لمدة ثلاثة أيام منذ بدئها لتنتهي يوم الأحد 3 ديسمبر وذلك في مقرات الانتخاب البالغ عددها 137 لجنة انتخابية موزعين على مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصليات ويتم التصويت عن طريق حضور الناخب إلى مقر السفارة المصرية بالدولة التي يتواجد فيها م اختيار المرشح الذي يرغب به ثم وضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لها.

على ان يسمح للمواطن بالتصويت منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً وذلك حسب التوقيت المحلي لكل دولة.  

تابع ايضاً..انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. توافد على لجان التصويت في فنلندا رغم البرد القارس

إنتخابات الرئاسة 2024 في الكويت
إنتخابات الرئاسة 2024 في الكويت

وتضم قائمة مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية كلا من: (المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم والمرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس).

ضوابط وآليات العملية الانتخابية

كما أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج وذلك ضامناً لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل السفارات والقنصليات بالخارج على أن يقوم الناخب بتقديم إثبات الشخصية امام اللجنة الانتخابية مقرها في القنصلية ولا يشترط في البطاقة الشخصية أن تكون سارية ولا يشترط ذلك في جواز السفر.

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية، موضحة عدم السماح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي ومن هم دون 18 عامًا. أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين فيمكنه التصويت في هذه الحالة إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى