Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

حملة المرشح حازم عمر: نتابع عمليات التصويت بالخارج على مدار الساعة.. ولم نتلقى أي خروقات حتى الآن

أكدت حملة المرشح الرئاسي حازم عمر متابعتها عمليات تصويت المصريين في الخارج، من خلال غرفة عمليات مركزية تتابع عمليات الاقتراع على مدار الساعة، لافتة إلى عدم تلقيها أي شكاوى بشأن التصويت.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية لللمرشح الرئاسي حازم عمر الدكتور زاهر الشقنقيري، إن غرفة العلميات المركزية بالحملة تواصل متابعة تصويت المصريين بالخارج، مؤكدا أنه حتي الآن لم تتلقي الحملة أي شكاوي أو تم رصد أي خروقات تعوق سير عملية التصويت. كما أعلن الشقنقيري انتهاء الحملة من تشكيل غرف العمليات بـ26 محافظة استعدادا لانتخابات الداخل.

 

انتخابات الرئاسة المصرية

وبدأت أعمال تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، أمس الجمعة وتستمر حتى غدًا الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى 121 دولة حول العالم.

وانتهى التصويت في اليوم الثاني على التوالي فى دولة نيوزيلاندا في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم السبت بتوقيت القاهرة بسبب فرق التوقيت الذي يصل إلى 11 ساعة، فيما انتهت أخر عملية تصويت لليوم الأول داخل لجنة الانتخابات بالسفارة المصرية بمدينة لوس أنجلوس فى التاسعة في السابعة صباح اليوم السبت بتوقيت مصر، نظرا لفارق التوقيت بين البلدين.

 

ضوابط تصويت المصريين في الخارج

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن من يشرف على تصويت الانتخابات الرئاسية في الخارج السفراء فى السفارات والقنصليات المصرية المختلفة في الخارج.

ويبدأ الاقتراع بالخارج من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، ويتخلل عملية التصويت ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

وفي حالة وجود ناخبين بمقر الانتخاب – عند انتهاء الميعاد – ولم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفًا بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء أراءهم.

زر الذهاب إلى الأعلى