Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSخارج الحدود

انتخابات الرئاسة.. مغتربة بالبحرين تحث المواطنين على التصويت باكيةً: “أنتم في نعمة مش حاسين بيها”

ظهرت سيدة مصرية مقيمة بالبحرين خلال مقطع فيديو لاقى تداول واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تحث المصريين بالخارج على الإدلاء بصوتهم في الانتخابات بكاية، وذلك بعد إدلاء صوتها في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية 2024 للمصريين بالخارج.

وتحدثت السيدة باكية: “أنا مصرية واتحرمت من مصر ووحشتني مصر أنتم في نعمة مش حاسين بيها، أنا هاجرت للبحرين من سنة 1967″، ووجهت رسالة للمصريين قائلة: “مصر حببتي وربنا يحميها أنتوا عايشين في جنة انزلوا وشاركوا”.

الجالية المصرية في البحرين
الجالية المصرية في البحرين

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وبدأ اليوم الثاني للعملية الانتخابية للمصريين في الخارج في التاسعة صباح اليوم السبت حسب توقيت كل دولة من الدول التي تتم بها عملية الاقتراع، وتستمر الانتخابات لمدة ثلاث أيام على التوالي. 

وضمت الانتخابات الرئاسية 2024 أربع مرشحين هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي  (رمز النجمة)، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

وبدأت عملية الاقتراع للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسة المصرية 2024 يوم الجمعة 1 ديسمبر في 137 لجنة فرعية في مقر البعثات الدبلوماسية بدول العالم، وتتم عملية التصويت عن طريق حضور الشخص للقنصلية المصرية أو مقر السفارة المصرية بالخارج.

أقرأ أيضًا:

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط لتصويت المصريين في الخارج، ضمانًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية داخل القنصليات والبعثات، وضمن هذه الضوابط هي تقديم إثبات شخصية للجنة الانتخابات في الخارج، وهذا الإثبات يكون عن طريق بطاقة رقم قومي سارية، أو عن طريق جواز سفر ساري مثبت به الرقم القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى