Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSخارج الحدود

انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. توافد على لجان التصويت في فنلندا رغم البرد القارس

شهد اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية 2024، شهدت السفارة المصرية في فنلندا تواجد من الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم الانتخابية في اليوم الثاني من التصويت للمصريين في الخارج رغم البرد القارس، حيث وصلت درجة الحرارة في العاصمة الفنلندية هلسنكي إلى -7 تحت الصفر  في منظر يعكس الترابط الوطني وحرص المصريين في الخارج على التعبير عن حبهم للوطن ودعمهم لقضاياها.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

 

انتخابات الرئاسة المصرية 2024
انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وشهد اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية بالخارج توافد أعداد كبيرة من المصريين الذين لم يقوموا بالإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول، كما شهد اليوم الأول حرص المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في عملية شهدت مستوى عالي من التنظيم منذ بدء أول لجانها في نيوزيلندا حتى آخر اللجان الانتخابية استقبالا للناخبين بولاية لوس أنجلوس الأمريكية طبقًا لفروق التوقيت حيث تستقبل كل لجنة الناخبين من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءًا وذلك حسب توقيتها المحلي.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024
انتخابات الرئاسة المصرية 2024

انتخابات الرئاسة 2024.. بدء الإنتظام في اللجان الانتخابية

وحرص المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات على عدم وجود معوقات فنية حيث صرح أنه على اتصال دائم مع السفارات و القنصليات المصرية.

كما أعلن خلال مؤتمر صحفي أقيم صباح اليوم السبت، من داخل غرفة عمليات الهيئه عن انتظام عمليات التصويت في اللجان الـ 137 في جميع دول العالم. 

وتضم قائمة مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم والمرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

الوطنية للإنتخابات
إنتخابات الرئاسة 2024 في فنلندا

ضوابط العملية الانتخابية

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن من يشرف على تصويت الانتخابات الرئاسية في الخارج السفراء فى السفارات والقنصليات المصرية المختلفة في الخارج.

ويبدأ الاقتراع بالخارج من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا وفقا لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، ويتخلل عملية التصويت ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

وفي حالة وجود ناخبين بمقر الانتخاب – عند انتهاء الميعاد – ولم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفًا بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء أرائهم.

بلغ عدد المقرات الانتخابية للمصريين في الخارج 137 مقر في السفارات والقتصليات، بـ 121 دولة حول العالم حسب قرارا الهيئة الوطنية للانتخابات.

إنتخابات الرئاسة 2024 في فنلندا
إنتخابات الرئاسة 2024 في فنلندا

وطالبت سفارات وقنصليات مصر بالخارج المصريين المتواجدين في الخارج خلال فترة التصويت، المساهمة في صناعة مستقبل الوطن، بممارسة حقهم الدستوري والتصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج المقررة خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل.

تابع ايضاً..الوطنية للانتخابات: انتظام عمليات الاقتراع في اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج

زر الذهاب إلى الأعلى