Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي اليوم على هامش قمة المناخ

عقد الرئيس السيسي اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 عدة لقاءات على هامش قمة مؤتمر المناخ COP 28، المنعقدة في الإمارات العربية المتحدة. 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم نظيره الليتواني “جيتاناس ناوسيدا”، علي هامش أعمال الدورة 28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة في دبى.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد الحرص المتبادل على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين إلى جانب استمرار التنسيق فيما يخص الموضوعات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيسين استعرضا أثناء الاجتماع عدد من الملفات ذات الصلة بالتعاون الثنائي.

وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بنشاط عدد من الشركات الليتوانية في مصر والتطلع لتكييف التعاون فى مختلف المجالات.

وفقا لما صرح به المتحدث باسم الرئاسة أن اللقاء بين الرئيس السيسي ونظيره الليتواني تطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات التي تواجه الدول الأفريقية والأوروبية، وفي مقدمتها الهجرة غير الشرعية والإرهاب والتي تفرض التنسيق والعمل بين الجانبين للتوصل إلى حلول فعالة لتلك التحديات من خلال رؤية مشتركة، كما تم التباحث وتبادل الرؤى بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، ومستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي.

تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي اليوم على هامش قمة المناخ
تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي اليوم على هامش قمة المناخ

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الأرميني في دبي 

كما التقى الرئيس السيسى اليوم نظيره الأرميني “فاهاجان خاتشاتوريان” على هامش انعقاد قمة المناخ في دبى، وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الجمهورية، أن الرئيسين أكدا على ما تتسم به العلاقات المصرية الأرمينية من خصوصية تاريخية على المستويين الرسمى والشعبي حيث تم التوافق بشأن ضرورة تعزيز الجهود القائمة لدفع مسيرة التعاون المشترك بين البلدين، خاصة على الصعيد السياحي والثقافي والتجاري والاقتصادي والأمني إلى جانب التباحث بشأن أبرز التطورات القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المتبادل في منطقتى الشرق الأوسط.        

زر الذهاب إلى الأعلى