Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمان

انتخابات الرئاسة 2024.. مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد

حرص أحد أبناء الجالية المصرية في الكويت على حضور انتخابات الرئاسة 2024، في الخارج في يومها الثاني والإدلاء بصوته، حيث حضر إلى المقر رغم ظروف مرضه الشديد على كرسي متحرك وأجهزة طبية.

انتخابات الرئاسة 2024 في الكويت 

مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد
مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد

جرت العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، وفقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. وعزف أبناء الجاليات المصرية حول العالم سيمفونية فى حب الوطن في اليوم الأول من التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث تصدرت طوابير أبناء الجالية ومشاركتهم فى مختلف الدول المشهد تعبيرًا عن حبهم الكبير لبلدهم. 

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

قائمة المرشحين بانتخابات الرئاسة 2024 

وتضم قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024 كل من: 

  • المرشح  الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.
  • المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس. 
  • المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم. 
  • المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النحلة. 
مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد
مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد

انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بالخارج 

تجرى عمليات تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة المصرية 2024 اليوم السبت وعلى مدار ثلاثة أيام، وسوف تنتهي غدًا الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقرات البعثات الدبلوماسية المصرية حول العالم. وقدصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير الإدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن عملية الانتخابات في الخارج تسير بسهولة ويسر، وسط إقبال جيد ومشجع جدا في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية في الخارج.

وأضاف خلال تصريحات صحفية أن غرفة العمليات المُشكلة بمقر وزارة الخارجية لم تتلق أي شكاوى ترتبط بالعملية الانتخابية، مؤكدًا على استمرار التواصل بين الغرفة والبعثات المصرية الدبلوماسية على مدار الساعة لتقديم الدعم. وكشف أن السفارة المصرية في ويلنجتون بنيوزلاندا كانت أول لجنة تستقبل الناخبين في الخارج للإدلاء أصواتهم. وأكد أنه تم موافاة كافة السفارات والبعثات المصرية في الخارج بكافة الاحتياجات الفنية واللوجستية، كما تم إحاطتهم بمختلف الجوانب التنظيمية والإدارية لتيسير أدائهم لكافة المهام المنوطة بهم لضمان إتمام الاستحقاق الانتخابي بالخارج بسهولة ونجاح.

إقرأ أيضًا:

انتخابات الرئاسة المصرية.. بدء التصويت باليوم الثاني في غانا وليبيريا والسنغال وسيراليون

مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد
مصري في الكويت يحرص على أداء صوته رغم مرضه الشديد

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى