Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدودTOP NEWS

باليوم الثاني للانتخابات.. تواجد كثيف وأجواء احتفالية للمصريين في السعودية (صور)

شاركت أعداد كبيرة في أجواء احتفالية للمصريين في السعودية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في اليوم الأول والثاني لعملية التصويت.

اليوم الثاني للانتخابات في السعودية

توافدت الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية وسط أجواء من الفرحة والحماس مرددين هتافات “تحيا مصر.. تحيا مصر”. 

اليوم الثاني للانتخابات في السعودية
اليوم الثاني للانتخابات في السعودية

وتشارك في العملية الانتخابية العديد من الشباب والسيدات والرجال مصطحبين أطفالهم، ورافعين الأعلام المصرية، ومرددين أغاني وطنية مصرية.

وبدأ اليوم الثاني على التوالي للتصويت في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وانتهت آخر عملية تصويت لليوم الأول داخل لجنة الانتخابات بالسفارة المصرية بمدينة لوس أنجلوس في السابعة صباح اليوم السبت بتوقيت مصر، نظرًا لفارق التوقيت بين الدولتين.

ضوابط العملية الانتخابية للمصريين في الخارج

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الإشراف على تصويت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج هم السفراء فى السفارات والقنصليات المصرية المختلفة في الخارج.

وتبدأ عملية الاقتراع في الخارج من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقًا لتوقيت كل دولة تتم بها عملية الأقتراع، ويتخلل عملية التصويت ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

أقرأ أيضًا:

وفي حالة وجود ناخبين باللجان الانتخابية – عند انتهاء الميعاد – ولم يدلوا بأصواتهم يقوم رئيس اللجنة بتحرير كشفًا بأسمائهم، وتستمر العملية الانتخابية حتى الانتهاء من إبداء آرائهم.

عدد المصريين في الخارج

يبلغ عدد المصريين الذين لهم حق التصويت في الخارج للانتخابات الرئاسية المقبلة حوالي 13 مليون ناخب، يتركز حوالي 60% منهم في 7 دول عربية، ويصل عدد المغتربين بالمملكة العربية السعودية حوالي 3 ملايين مغتربًا ومليون مغترب بدولة الأردن، ومن 100 لـ 600 ألف مصري بدول، الإمارات، وقطر، والكويت، وعمان، والبحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى