Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSخارج الحدود

محلل عسكري: 75 ألف شهيد فلسطيني هو الثمن لخطة تدمير حماس

صرح المحلل العسكري شون بيل، بأن عدد الشهداء سيصل إلى 75 ألف شهيد فلسطيني، في حال استمرت إسرائيل في خطتها المعلنة لتدمير حركة حماس في قطاع غزة، وفقًا لمعدلات الشهداء التي تتسبب بها الغارات الإسرائيلية على القطاع المكتظ بالسكان.

شهيد فلسطيني
شهيد فلسطيني

75 ألف شهيد فلسطيني

أعلنت منظمة الصحة في قطاع غزة التي تديرها حماس، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 178 شهيد فلسطيني منذ إنتهاء الهدنة صباح اليوم الجمعة، حيث تشن القوات الإسرائيلية غارة شديدة كل 15 دقيقة، وفقًا للتقارير الإعلامية الواردة من القطاع.

وبمعدل القتل وتعداد الشهداء منذ بداية الحرب، صرح المحلل العسكري شون بيل، أن الثمن لتنفيذ خطة إسرائيل بالقضاء على حركة حماس، قد يصل إلى 75 ألف شهيد فلسطيني، قائلًا: “سيكون من الصعب للغاية على المجتمع الدولي أن يتحمل مثل هذا الثمن”.

وأضاف بيل: “من الناحية العسكرية، سيكون من الصعب للغاية أن نرى كيف يمكن لإسرائيل تنفيذ أهدافها في الجنوب”.

شهيد فلسطيني
شهيد فلسطيني

15 ألف شهيد فلسطيني منذ بداية الحرب

وصل عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى 15 ألف فلسطيني قبل بداية الهدنة المؤقتة الجمعة الماضية، والتي استمرت لنحو سبعة أيام، وفي الوقت الذي تدعى فيه إسرائيل قتل ما يقرب من 5 آلاف من عناصر حماس، من أصل 25 ألف مقاتل لحركة حماس، فإن بيل، يرى أن هذا يعني أن 60 ألف مدني فلسطيني يجب أن يُقتلوا إذا استكملت إسرائيل خطتها للقضاء على حماس بنفس النهج الذي اتبعته منذ بداية الحرب.

ومن جانبه، يتوقع بيل، عودة الهدنة قائلًا: “كلا الجانبين يحتاج إلى الهدنة لأن كلا الجانبين بحاجة إلى حل مسألة هؤلاء الرهائن، ولكن لأسباب مختلفة، إلا أن المفاوضات ستصبح أكثر صعوبة، حيث من المرجح أن تسعى حماس مقابل تبادل الرجال وجنود الجيش الإسرائيلي إلى الحصول على المزيد من النساء والأطفال”.

شهيد
فلسطيني

مصر وقطر يستمران في جهود التوصل للهدنة

صرح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر، إن القاهرة تعمل على إعادة حالة وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، حيث لعبت مصر، إلى جانب قطر، دورًا فعالًا في تأمين اتفاق الأيام السبعة، والذي شهد إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة محتجزين في غزة و240 سجينًا فلسطينيًا محتجزين في السجون الإسرائيلية.

وبينما انتهت تلك الصفقة في وقت مبكر من هذا الصباح، تم استئناف الأعمال العدائية من قبل الكيان الصهيوني، مما أسفر عن استشهاد نحو 178 فلسطيني، وإصابة مئات آخرين.

ووفقًا لما أفاد به مراسل سكاي نيوز، أليستر بونكال، فإن المؤشرات ليست جيدة فيما يخص الوصول إلى هدنة أخرى في الوقت الراهن، حيث أفادت بعض التقارير عن انهيار الوساطة المصرية القطرية وسط تخوفات كبرى من المجتمع الدولي لوقوع المزيد من الضحايا المدنيين.

فل55

وزارة الصحة في غزة

أفادت وزارة الصحة التي تديرها حماس داخل غزة أن 178 فلسطينيا استشهدوا منذ صباح اليوم نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع. بالإضافة إلى إصابة 589 شخصًا، حيث نفذت إسرائيل حوالي 200 غارة على غزة منذ الساعات الأولى من الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى