Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 في الداخل

تتصدر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 اهتمام المواطنين، وينتظرون التصويت على الرئيس القادم وفقًا للمادة 142 من الدستور، حيث تستمر فترة رئاسته لمدة 6 سنوات.

من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الجديدة قبل انتهاء فترة الرئاسة المقبلة بـ120 يومًا على الأقل، ويجب أن تُعلن نتائج الانتخابات الرئاسية قبل انتهاء هذه الفترة بثلاثين يومًا على الأقل.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية

بدأت عملية التصويت في الخارج اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، وتم فتح مراكز الاقتراع للمواطنين لاختيار الرئيس القادم اعتبارًا من يوم الجمعة 1 ديسمبر إلى يوم الأحد 3 ديسمبر.

وتبدأ عملية التصويت في الداخل بعد 10 أيام من الآن، حيث يتم استقبال أصوات الناخبين في اللجان الانتخابية المحددة في الفترة من الأحد 10 ديسمبر إلى الثلاثاء 12 ديسمبر من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، ويجوز للناخب الإدلاء بصوته مرة واحدة فقط سواء في الداخل أو الخارج.

 ويمكن للنواطنين الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي من خلال رابط الهيئة الوطنية للانتخابات.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل 2024
موعد انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل 2024

العملية الانتخابية

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات إن الانتخابات الرئاسية ستتم في جو من الشفافية والديمقراطية لاختيار الرئيس القادم لمصر، حيث يتم فرز الأصوات وعد الأصوات في اللجان الانتخابية، وتضمن الهيئة الوطنية للانتخابات سير العملية بشكل عادل ومنصف.

وبعد انتهاء فترة التصويت، سيتم فرز الأصوات وعد الأصوات بواسطة اللجان الانتخابية، وسيتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة، وفي حالة وجود أي اعتراضات أو شكاوى، يجب تقديمها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للنظر فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل 2024
موعد انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل 2024

المرشحين الرئاسين

أُعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم في الجريدة الرسمية يوم الخميس 9 نوفمبر الماضي، وقد بدأت الحملة الانتخابية بالفعل في نفس اليوم،

المرشحين لانتخابات الرئاسة
عبد الفتاح السيسي برمز النجمة
حازم عمر رمز السلم
فريد زهران رمز الشمس
عبد السند يمامة رمز النخلة

موعد انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل 2024
موعد انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل 2024

اقرأ أيضا سفير مصر في بلجيكا: عملية التصويت بمقر السفارة في بروكسل تسير بانتظام وثبات

زر الذهاب إلى الأعلى