Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمان

انتخابات الرئاسة 2024..حشود من المصريين أمام اللجان في السعودية

مع إنطلاق انتخابات الرئاسة 2024، أظهرت الجالية المصرية في السعودية مدى حبهم للوطن ودعمهم الكامل له حيث تواجدوا بأعداد كبيرة أمام اللجان الانتخابية حاملين الأعلام المصرية ولافتات الدعم ضاربين مثلا يحتذي به في حب الوطن والوقوف خلفه في العملية الانتخابية.

توافدت الجالية المصرية على هيئة طوابيير أمام مقرات الانتخاب في القنصلية المصرية في السعودية كما سادت الهتافات والأناشيد الوطنية في جميع مقرات الانتخاب على مستوى العالم وليس المملكة العربية السعودية فقط.

انتخابات الرئاسة 2024 في السعودية 

إنتخابات الرئاسة 2024 في السعودية
إنتخابات الرئاسة 2024 في السعودية
إنتخابات الرئاسة 2024 في السعودية
إنتخابات الرئاسة 2024 في السعودية
إنتخابات الرئاسة 2024 بالسعوديه
إنتخابات الرئاسة 2024 بالسعوديه
إنتخابات الرئاسة 2024 بالسعوديه
إنتخابات الرئاسة 2024 بالسعوديه

انتخابات الرئاسة 2024..مواعيد الانتخابات خارج مصر

أعلنت معظم السفارات عن أن لجانها الفرعية متواجدة داخل مقر السفارات والقنصليات الخاصه بها ودعت أبناء جاليتها المصرية بأداء واجبهم الوطني بالتصويت مع التذكير بضرورة حمل جواز السفر المميكن أو البطاقة الشخصية ليتسنى للمشرفين على العملية الانتخابية التأكد من هوية الناخب و أحقيته في المشاركة وتسجيله بقاعدة البيانات.

وشهدت عملية تصويت المصريين في تنتخابات الرئاسة بالخارج التي بدأت اليوم الجمعة وعلى مدار ثلاثة أيام حتى الأحد 3 ديسمبر، مع وجود عدد 137 لجنة انتخابية موزعين على مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصليات. ويتم التصويت عن طريق حضور الناخب إلى مقر السفارة المصرية بالدولة التي يتواجد فيها م اختيار المرشح الذي يرغب به ثم وضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لها. 

وتضم قائمة مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة والمرشح الرئاسي حازم عمر روز السلم والمرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

ضوابط وآليات العملية الانتخابية

كما أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج وذلك ضامناً لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل السفارات والقنصليات بالخارج على أن يقوم الناخب بتقديم إثبات الشخصية امام اللجنة الانتخابية مقرها في القنصلية ولا يشترط في البطاقة الشخصية أن تكون سارية ولا يشترط ذلك في جواز السفر.

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية، موضحة عدم السماح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي ومن هم دون 18 عامًا. أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين فيمكنه التصويت في هذه الحالة إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

تابع ايضاً..انتخابات الرئاسة 2024.. إقبال متزايد من المصريين على سفارة الجزائر للإدلاء بأصواتهم

إنتخابات الرئاسة 2024 في السعودية
إنتخابات الرئاسة 2024 في السعودية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى