Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWS

انتخابات الرئاسة المصرية.. المفتي يحث المواطنين بالخارج على المشاركة

دعا فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية جموع المواطنين بالخارج إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية، التي انطلقت اليوم الجمعة لأبناء الجاليات المصرية في الخارج وتستمر حتى الثالث من ديسمبر الحالي.

وقال مفتي الديار في تصريحات صحفية، إن المشاركة الإيجابية في الإستحقاقات الوطنية ومنها الانتخابات الرئاسية التي تنطلق اليوم واجب وطني” مؤكدًا أن المشاركة الفعالة في الانتخابات وإبداء الرأي الحر الذي تمليه علينا مصلحة البلد واجب وطني.

وأضاف: المشاركة في الاستحقاقات الديموقراطية ومنها الانتخابات الرئاسية نابع من حبنا لبلدنا وانتمائنا لهذا الوطن, الذي لم يسمح في وقت من الأوقات لإرادة الشر أن توقف مسيرته ولا أن تملي عليه شروطه حتى في أحلك الأوقات وأقسي الظروف.

وتابع فضيلة المفتي: لقد مرت بلدنا بأحداث جسام تراوحت بين الخطورة والأهمية ولكن استطاعت الأمة المصرية بفضل الله ثم تماسك شعبها وتكاتف الشعب بكل طوائفه ومع قيادته الحكيمة أن تجتاز العديد من المخاطر، وأن تحقق بفضل الله تعالى وصمود شعبنا وهو ما يحتم علينا ضرورة المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الديموقراطية ومنها االانتخابات المصرية.

ودعا فضيلة المفتي جموع المصريين بالخارج والداخل أن يظهروا للعالم كله إعلاء المصلحة الوطنية، عبر مشاركتهم الإيجابية والفعالة في التصويت بالانتخابات الرئاسية.

أعداد المصريين في الخارج

يبلغ عدد المصريين في الخارج ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة حوالي 13 مليون ناخب، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، حيث تستضيف السعودية حوالي 3 ملايين مغتربًا والأردن مليون، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين.

وتكشف خريطة تصويت المصريين في الخارج تقاربا في 4 دول عربية و2 أوربية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب، فيما تتصدر دول: أمريكا وفرنسا وبريطانيا المغتربين في دول الغرب بعدد من 400 إلى 600 ألف مغترب لكل دولة. بجانب 40 ألف مغترب في روسيا الاتحادية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى