Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSسياسة وبرلمان

انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. مشاركة كبيرة للجالية المصرية بسلطنة عمان

كشفت إحدى أبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان الدكتورة أمل طلعت، عن عدد المشاركين والمقبلين على التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 في اليوم الأول من ثلاث أيام الاقتراع في سلطنة عُمان.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024 في سلطنة عمان

ذكرت الدكتورة أمل طلعت لمصادر صحفية، أن هناك إقبال كبير جدًا على الاقتراع في الانتخابات، وأن هناك تكافل وتكامل بين فئات المجتمع لإنجاح العملية الانتخابية.

وأكدت على أن الكبار والصغار يشاركون بالانتخابات، وحرص الأهالي على اصطحاب أطفالهم في الانتخابات من أجل تنمية حب الوطن بداخلهم. وشددت على أن الأقبال من أبناء الجالية المصرية كان جيدًا جدًا في السلطنة، وذكرت أن هناك حوالي 80 ألف مصري بالسلطنة، قادمين من 11 محافظة للتصويت بالانتخابات.

الانتخابات المصرية في الخارج
الانتخابات المصرية في الخارج

وبدأت عملية تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 اليوم الجمعة 1 ديسمبر، ويستمر الاقتراع لمدة ثلاث أيام في 137 لجنة فرعية في مقر البعثات الدبلوماسية بدول العالم، وتتم عملية التصويت عن طريق حضور الشخص للقنصلية المصرية أو مقر السفارة المصرية بالخارج.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط لتصويت المصريين في الخارج، ضمانًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية داخل القنصليات والبعثات، وضمن هذه الضوابط هي تقديم إثبات شخصية للجنة الانتخابات في الخارج، وهذا الإثبات يكون عن طريق بطاقة رقم قومي سارية، أو عن طريق جواز سفر ساري مثبت به الرقم القومي.

 

انتخابات الرئاسة المصرية 2024 

أقرأ أيضًا:

وأوضحت الهيئة أنه لن يسمح بعملية التصويت لمن لم يستخرج لهم بطاقة رقم قومي، أو من تقل أعمارهم عن 18 عامًا، اما من يوجد اسمه في قواعد بيانات الناخبين يسمح له بالتصويت، إذا كان لديه جواز سفر به رقم قومي، بشرط أن يكون هذا الجواز ساري في وقت التصويت.

وفي حالة إدلاء أحد الأشخاص بصوته في إحدى اللجان الانتخابية خارج مصر، وتصادف وجود هذا الشخص بمصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024، فلا يجوز للشخص الإدلاء بصوته مرة أخرى في الداخل حسب قانون الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى