Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدودTOP NEWS

انتخابات الرئاسة 2024.. أبناء الجالية المصرية في فرنسا يدلون بأصواتهم وسط أجواء احتفالية

انتخابات الرئاسة 2024.. شهدت العاصمة الفرنسية باريس اصطفاف المصريين المغتربين  أمام اللجان الانتخابية بمقر القنصلية المصرية بفرنسا منذ الساعة التاسعة صباحًا لأداء الواجب الوطني بالإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، وسط أجواء احتفالية مرددين الهتافات والأناشيد الوطنية معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في الإنتخابات الرئاسية وحبهم للوطن.

إنتخابات الرئاسة 2024
إنتخابات الرئاسة 2024

وبدأت انتخابات الرئاسة 2024 بالخارج اليوم الجمعة في مقر القنصليات المصرية بالخارج وعلى مدار ثلاثة أيام تمتد حتى يوم الأحد الثالث من ديسمبر. وتقام الانتخابات في اللجان الفرعية بمقر البعثات الدبلوماسية و البالغ عددها 137 لجنة انتخابية.

ويكون التصويت بالحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية في الأيام المحددة للتصويت على أن يحمل الناخب معه ما يثبت شخصيته سواء جواز سفر أو بطاقة الهوية الشخصية وأن يختار المرشح الذي يرغب في انتخابة في بطاقة الاقتراع ثم وضعها في الصندوق المخصص لها.

وتضم قائمة مرشحين إنتخابات الرئاسة المصرية كلا من : (المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم والمرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس).

إنتخابات الرئاسة 2024 في فرنسا
إنتخابات الرئاسة 2024 في فرنسا

إنتخابات الرئاسة 2024.. وزير الخارجية يدعو المصريين للتواجد بكثافة 

وفي تصريحات صحفية، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين المقيمين في الخارج للتواجد بكثافة إلى مقرات البعثات المصرية لأداء حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم الشخصي في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وأثنى وزير الخارجية سامح شكري على التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجهًا الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية لبعثاتنا في الخارج.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات  وقال: “شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات”.

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن من يشرف على تصويت الانتخابات الرئاسية في الخارج السفراء فى السفارات والقنصليات المصرية المختلفة في الخارج.

إنتخابات الرئاسة في فرنسا
إنتخابات الرئاسة في فرنسا

موعد بدء اللجان الإنتخابية في الخارج

ويبدأ الاقتراع بالخارج من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، ويتخلل عملية التصويت ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

وفي حالة وجود ناخبين بمقر الانتخاب – عند انتهاء الميعاد – ولم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفًا بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء أراءهم.

تابع ايضاً..الوطنية للانتخابات: غرفة عمليات تتابع تصويت المصريين في الخارج على مدار الساعة

زر الذهاب إلى الأعلى