Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

EG-5 متحور كورونا الجديد.. اعرف أعراضه وطرق الوقاية

كورونا تعود من جديد عن طريق متحور، أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية اسمه متحور EG5 أو “بريس” وهو من “سلالة أوميكرون” ظهر أول مره في جنوب إفريقيا، وكشفت المنظمة عن انتشاره في 60 دولة، لم يثبت أنه أكثر شراسة ولكنه أكثر وأسرع انتشارا.

5 مايو 2023 قامت منظمة الصحة العالمية بإنهاء حالة الطوارئ التي كانت مرتبطة بفيروس كورونا، ولكن منذ اسبوع أعلنت عن متحور جديد، وحسب ما أعلنته هو أن المتحور ليس أقوى من من غيره من متحورات أوميكرون، ولكنه أكثر انتشارا.

حسب تقارير منظمة الصحة العالمية، فإن المتحور EG5 ينمو بنسب متفاوتة من دولة إلى أخرى، وصلت نسبته أسبوعيا في بريطانيا إلى 20%، وفي الولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى 17.3%، ورفع المتحور نسبة الدخول إلى المستشفيات بنسبة 40.7% في إنجلترا، 12.1% في الولايات.

كورونا
كورونا

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور “حسام عبدالغفار” من خلاله مدخله هاتفية في برنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد على خير ، موضحا أن الوزارة على معرفة تامة بكل التقارير الخاصة بمتحور EG5 الجديد، وأنهم لديهم تواصل مع منظمة الصحة العالمية ليكونوا على دراية بكل جديد يتعلق بمتحور EG5 الجديد.

وأضاف أنه حتى الآن لم يتم رصد أي حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد داخل مصر، كما أكد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، كالبعد عن الأماكن المزدحمة والمكتظة بالأشخاص، والحفاظ على التطعيمات مؤكدا أن الأمصال موجوده ومتوفرة بشكل مجاني.

أعراض المتحور الجديد GE-5

الأعراض الشائعة

1- الرشح
2- صداع
3- شعور بالتعب والاجهاد
4- العطس
5- الرعشة
6- الكحة
8- ارتفاع درجة الحرارة

الأعراض النادرة
1- فقدان حاسة الشم والتذوق
2- ألم الصدر
3- ضيق التنفس

في النهاية يجب إتباع الإجراءات التي أعلنت عليها وزاره الصحه المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، حفاظا على صحة الجميع وتجنب الدخول في عصر كورونا جديد.

كورونا
كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى