Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSسياسة وبرلمان

انتخابات الرئاسة 2024.. إنتهاء أعمال التصويت في سفارة مصر بطوكيو 

فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسة 2024 للمصريين المغتربين بالخارج اليوم وانتهت منذ قليل أعمال اليوم من التصويت في سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو بحضور عدد من أبناء الجالية من مختلف أنحاء اليابان الي للمشاركة في الإدلاء بالتصويت بالانتخابات الرئاسية 

ووجهت السفارة المصرية في طوكيو دعوتها للمواطنين من أبناء الجالية المصرية المقيدين بقاعدة البيانات المخصصة للناخبين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية.

ويستمر فتح باب التصويت في السفارة المصرية بطوكيو غدا السبت والأحد 3 ديسمبر ودعت السفارة الجالية المصرية للحضور لمقر السفارة بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا بتوقيت طوكيو للإدلاء بأصواتهم والإدلاء بالصوت يتم عن طريق تقديم أصل البطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري.

بدء  تصويت المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسة 2024

بدء تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ويستمر علي مدار ثلاثة أيام تنتهي الأحد ويتم التصويت في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقرات  البعثات الدبلوماسية في دول العالم يتم التصويت عن الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية  ويتم إختيار المرشح الذي يرغب الناخب في انتخابه ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.
وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من المرشح عبد الفتاح السيسي رمز النجمة والمرشح حازم عمر  رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة 

عدد المصريين في الخارج

يبلغ عدد المصريين في الخارج ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة حوالي 13 مليون ناخب، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، حيث تستضيف السعودية حوالي 3 ملايين مغتربًا والأردن مليون، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين.

وتكشف خريطة تصويت المصريين في الخارج تقاربا في 4 دول عربية و2 أوربية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب، فيما تتصدر دول: أمريكا وفرنسا وبريطانيا المغتربين في دول الغرب بعدد من 400 إلى 600 ألف مغترب لكل دولة. بجانب 40 ألف مغترب في روسيا الاتحادية.

 

  

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى