Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSتقارير

كوب 28.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر المناخ في دبي

بدأ المشاركون في مؤتمر المناخ بالتوافد للمشاركة بفعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ، اليوم الجمعة 1 ديسمبر، بحضور قيادات العالم، لمناقشة السياسات ووضع الحلول لتحديات التغييرات المناخية.

مؤتمر المناخ COP28

أقر مؤتمر COP28 المنعقد بمدينة دبي، تفعيل صندوق الأضرار والخسائر لدعم العمل المناخي في محاولة لتخفيف التأثير الذي يحدث للدول المتضررة من التغييرات المناخية. 

وقدر باحثين الاستثمارات المناخية والمؤسسات الدولية ما تحتاجه دول العالم لمنع التدهورات واسعة النطاق للبيئة الناتجة عن تغير المناخ بحوالي 5 تريليونات دولار سنويًا بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 6 تريليونات دولار سنويًا بحلول عام 2050.

مؤتمر المناخ COP28
مؤتمر المناخ COP28

ووضع تعهدًا من قبل الدول المتقدمة بقيمة 100 مليار دولار؛ لتمويل الدول النامية في فعاليات مكافحة التغير المناخي، ويعد هذا التمويل واحدًا من أبرز المحاور التي تناقش في قمة الأمم المتحدة للمناخ COP28.

وجاءت كلمة COP من الحروف الأولى لـ The Conference of the Parties، والتي تعني مؤتمر الأطراف المعني ببحث وصياغة ومناقشة الحلول التي تتعلق بقضايا تغير المناخ والتمويلات المرتبطة بهذه القضايا، ويعقد المؤتمر سنويًا وجاءت النسخة السابقة للمؤتمر COP27 في شهر نوفمبر لعام 2022 في مدينة شرم الشيخ المصرية.

أقرأ أيضًا:

 ومؤتمر الأطراف واحدًا من أبرز الفعاليات الدولية، ويشمل المؤتمر 197 دولة بالإضافة إلى الإتحاد الأوروبي، ويضم المؤتمر 198 طرفًا، وهذه الأطراف هي الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لمكافحة أضرار التغير المناخي UNFCCC المتخصرة من United Nations Framework Convention on Climate Change.

ويعقد مؤتمر الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة الخاصة بشأن تغير المناخ Cop28 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر الجاري، ويشارك بالمؤتمر حوالي 50 ألف شخص من 198 دولة ضمن الاتفاقية.

زر الذهاب إلى الأعلى