Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

على هامش قمة المناخ.. الرئيس السيسي يناقش مع نظيره الفرنسي عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها قضايا المناخ وتطورات الأوضاع في غزة.

والتقى الرئيس السيسي بنظيره الفرنسي ذلك على هامش أعمال “الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ” في دبي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات في مختلف المجالات.

وأوضح المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد متابعة التباحث بشأن القضايا الدولية والإقليمية لاسيما تغير المناخ، وكذا التصعيد في قطاع غزة، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة.

واستعرض الرئيس في هذا الصدد رؤية مصر بشأن ضرورة وقف إطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، فضلاً عن الجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الطرفان اتفقا على أهمية إيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية والتحرك لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، مع تأكيد أهمية البدء في عملية سياسية شاملة بهدف الوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى