Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طريقة تحضير فراخ الكنتاكي بخلطة سحرية مثل المطاعم

فراخ الكنتاكي هي وجبة شهيرة ومحبوبة حول العالم، وتعتبر سلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن (KFC) المعروفة بتقديمها هذه الوجبة، تأسست كنتاكي في عام 1930 في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية على يد الكولونيل هارلاند ساندرز.

مميزات فراخ الكنتاكي

تتميز فراخ الكنتاكي بقطع الدجاج المقرمشة والمغمورة بتوابل سرية خاصة، وتعتبر هذه التوابل السرية سر نجاح الوصفة ولم تكشف عنها حتى الآن، ويتم تحضير الدجاج بغمسه في خليط البيض والحليب ثم يغطى بخليط التوابل الجافة قبل أن يتم قليه في الزيت الساخن حتى يصبح ذهبي المظهر ومقرمش.

تقدم فراخ الكنتاكي عادًة مع البطاطس المقلية والكولسلو أو السلطة، ويعتبر طعمها الفريد والمقرمش جنبًا إلى جنب مع الراحة وسرعة التحضير سببًا في شهرتها العالمية وشعبيتها بين الناس من جميع الأعمار.

تعتبر هذه الأكله خيارًا مثاليًا لوجبة سريعة ولذيذة في أي وقت من اليوم، سواء كنت تستمتع بها في المطعم أو تحضرها في المنزل، فإنها توفر تجربة مميزة لمحبي الدجاج المقرمش.

الفراخ الكنتاكي
الفراخ الكنتاكي

توابل فراخ الكنتاكي الأصلية

تحتوي التوابل على مزيج من التوابل السرية التي تعطيها طعمًا فريدًا ومميزًا. ولكن هناك بعض التوابل الأساسية التي يمكنك استخدامها لإعداد توابل مشابهة لها في المنزل.

 قائمة التوابل

– البابريكا (الحلوة أو الحارة)
– الثوم المسحوق
– البصل المسحوق
– الفلفل الأسود
– الملح
– البهارات (مثل الكمون أو الكزبرة المطحونة)
– البهارات الإيطالية (مثل الأوريجانو والبقدونس والبابريكا)

الفراخ الكنتاكي
الفراخ الكنتاكي

طريقة تحضير الفراخ الكنتاكي

1- قم بتحضير الدجاج: قطع الدجاج إلى قطع صغيرة بحجم الفراخ الصغيرة وقم بتنظيفها جيدًا.

2- تتبيلة الدجاج: في وعاء كبير، قم بمزج الدقيق مع التوابل المفضلة لديك، مثل البابريكا، الثوم المسحوق، البصل المسحوق، الملح والفلفل.

3- غمس الدجاج: قم بغمس قطع الدجاج في البيض المخفوق جيدًا ثم غمسها في خليط التتبيلة حتى تغطى جيدًا.

4- تسخين الزيت: سخن كمية كافية من الزيت في قدر عميق على نار متوسطة.

5- قلي الدجاج: قم بوضع قطع الدجاج في الزيت الساخن وقليها حتى تصبح ذهبية اللون ومطهية تمامًا. قد يستغرق ذلك حوالي 10-15 دقيقة.

6- تصفية الزيت الزائد: قم بوضعها المقلية على ورق مناديل لامتصاص الزيت الزائد.

7- تقديم الفراخ: قدم الفراخ الساخنة وقدمها مع الصلصات المفضلة لديك مثل صلصة الباربيكيو أو صلصة الثوم.

وبهذه الطريقة، تكون قد أعددت هذه الوجبة اللذيذة في المنزل، تستطيع تقديمها مع البطاطس المقلية أو السلطة للحصول على وجبة شهية ولذيذة.

الفراخ الكنتاكي
الفراخ الكنتاكي

أقرأ أيضا 8 نصائح للحفاظ على الأطفال من الأمراض التنفسية المنتشرة في الجو

زر الذهاب إلى الأعلى