Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023، وأوضحت أنها ستكون ستكون معتدلة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد.

 حالة الطقس اليوم 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسود حالة من البرودة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد، على أن يسود طقس مائل للحرار نهارًا ولطيف ليلًا على سيناء.

تقلبات حالة الطقس غدًأ الثلاثاء
تقلبات حالة الطقس غدًأ الثلاثاء

 

حالة طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

توقعت الأرصاد أن يسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، ومشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

 

  العوامل المؤثرة في درجة حرارة الغلاف الجوي

  • اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس.
  • مدى القرب والبعد عن المسطحات المائية من حيث الماء واليابسة فهما يختلفان في حالة امتصاص حرارة الشمس، وهذه نتيجة تختلف في درجة الحرارة النوعية بين اليابسة والماء.
  • مصادر الكتل الهوائية واتجاه الرياح

أما عن المناطق النباتية تتميز بأعتدال في درجات الحرارة في هذه المناطق، ولذلك بسبب قلة وصول أشعة الشمس لسطح الأرض، وذلك ترتفع نسبة رطوبة الهواء.

تابع المزيد

زر الذهاب إلى الأعلى