Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

وظائف للمعلمين.. الحكومة تعلن عن مسابقتين لسد احتياجات وزارة التعليم

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ وذلك لمتابعة عدد من الملفات جاء أبرزها ملف المسابقات المركزية لعدد من الوزارات.

وعرض الدكتور صالح الشيخ موقف مختلف المسابقات التي أجريت هذا العام، والتي ضمت العديد من الوزارات مثل وزارة التربية والتعليم الفني ووزارة الموارد المائية والري ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الأوقاف والهيئة العامة للطرق والكباري.

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

رئيس مجلس الوزراء يناقش مسابقات الوظائف

كما ناقش رئيس مجلس الوزراء المسابقات التي من المخطط عقدها في عام 2024 والتي تشمل العديد من الجهات منها وزارة الأوقاف والهيئة القومية للبريد والمركز الوطني لتخطيط أراضي الدولة ووزارة التربية والتعليم.

وفيما يخص مسابقة العام الثاني للتربية والتعليم 2023 فقد وجه دكتور مصطفى مدبولي بإجراء مسابقة العام الثالث في مطلع سنة 2024، لسد احتياجات الوزارة بعدد 30 ألف معلم مساعد وأخرى في شهر يونيو لاستكمال العدد حتى يصل إلى 90 ألف معلم بنهاية 2024.

كما أوضح الدكتور صالح الشيخ أن إعلان يناير سيشمل الحاجة إلى 11,114 معلم فصل، بالإضافة إلى 18,886 معلم مساعد مادة وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، على أن تستكمل المسابقة المخطط إقامتها في يونيو الأعداد غير المستوفاة من المسابقة الأولى والثانية البالغ عددهم 23,232 معلمًا مساعدًا.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجهود الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وبمنظومة المسابقات الإلكترونية التي ينفذها الجهاز في ملف التوظيف والتي تشمل الإعلان والتقديم والامتحان بمركز الإدارة العامة ومركز تقييم القدرات، لضمان النزاهة وتكافؤ الفرص واختيار أفضل العناصر لدخول الجهاز الإداري للدولة وضمان أن الأكفأ هو من يحصل على الوظيفة، وذلك تحدده اختبارات إلكترونية لا تدخل بشري فيها.

الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

واطلع الدكتور مصطفى مدبولي على ملف تسليم الوحدات السكنية للمرحلة الأولى من الموظفين المنتقلين إلى حي “زهرة العاصمة” بمدينة بدر، مشيدًا بنسبة الإشغال العالية والسريعة.

كما تابع استعداد الجهاز لبدء إجراء تخصيص الوحدات السكنية للمرحلة الثانية والبالغ عددها 4704 وحدة، بالتنسيق مع وزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

في ضوء ذلك أثنى الدكتور مصطفى مدبولي علي نجاح الحكومة في عملية انتقالها إلى العاصمة الإدارية وإحداث نقلة نوعية في آلية عمل الجهاز الإداري للدولة وبدء حصول الموظفين المنتقلين علي الحوافز منذ بداية عام 2023.

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على توثيق عملية نقل الحكومة المركزية إلى العاصمة الإدارية لتكون ضمن الإضافات القوية للتاريخ المصري وتميزت التجربة المصرية بإنشاء بيئة صالحة للعمل تتوافق مع أنظمة العمل في كل مؤسسات الدولة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع كل الخطوات في هذا الملف كما اهتم بتوفير بيئة مناسبة لكل العاملين مع إعطائم حوافز تشجيعية وزيادة كفاءتهم.

اقراء ايضا..السيسي ورئيسة المجر يؤكدان أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة

زر الذهاب إلى الأعلى