Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSخارج الحدود

إيلون ماسك يصل إسرائيل ويشارك نتنياهو بجولة داخل مستوطنات غلاف غزة

استضاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الملياردير الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك، في جولة في كيبوتس إسرائيلي تم تدميره خلال هجوم حماس في 7 أكتوبر، وفقا لمكتب رئيس الوزراء.

قام ماسك بجولة داخل كيبوتس “كفار عزة” الذي شهد اقتحام حماس بعملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، بينما رافق الثنائي في الجولة كل من زعيم المجلس المحلي وممثل وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك يصل إسرائيل

وفقًا لما ذكرته صحيفة التايمز أوف إسرائيل، سوف يزور ماسك، منزل رئيس الأمن المجتمعي أوفير ليبشتاين، الذي قُتل في تبادل لإطلاق النار مع عناصر حماس، كما سيتم إبلاغه بعض القصص الشخصية للرهائن الإسرائيليين.

ويتضمن خط سير رحلة الملياردير عرضًا مدته 44 دقيقة لأحداث السابع من أكتوبر، كما سيجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وشريك حكومته بيني جانتس، كما سيلتقي مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج.

هبط الملياردير الأمريكي في صباح اليوم الاثنين،حيث تم الإعلان عن جولته في مستوطنات غلاف غزة برفقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وهناك، سيلتقي ماسك بالعائلات التي تحتجز حماس أفرادًا منها كرهائن. وسيعقد اللقاء في كيبوتس كفار عزة، في منزل أوفير ليبشتاين، رئيس المجلس الإقليمي شعار هنيغف، الذي قُتل في 7 أكتوبر.

نتنياهو

إيلون ماسك يقوم بجولة داخل مستوطنات غلاف غزة

يتضمن مسار رحلة ماسك أيضًا عرضًا لمونتاج مدته 44 دقيقة للأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر، ومحادثة مصورة مع نتنياهو، واجتماعات مع وزير الحرب في الحكومة بيني جانتس والرئيس إسحاق هرتسوج.

وقال مكتب هرتسوج إن ممثلين عن عائلات الرهائن الذين تحتجزهم حماس سينضمون إلى الاجتماع وسيتحدثون عن أهوال هجوم حماس في 7 أكتوبر، وعن الألم المستمر وعدم اليقين بالنسبة للأسرى المحتجزين.

وأضاف المكتب أن الرئيس سيضغط على ماسك لاتخاذ إجراءات ضد معاداة السامية على منصته للتواصل الاجتماعي، X، التي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك وانتقادات إسرائيلية

كان قد تعرض ماسك لانتقادات في الأسابيع الأخيرة بسبب رفضه لحجب المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية كباقي المنصات الأخرى مثل إنستجرام وفيسبوك وتيك توك، وغيرهم. كما اتهمته إسرائيل بالفشل في القضاء على المعلومات المضللة وخطاب الكراهية المتفشي وسط الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

كما اتهمه البيت الأبيض بالترويج البغيض لمعاداة السامية بعد تأييده لنظرية المؤامرة التي يُنظر إليها على أنها تتهم اليهود بمحاولة إضعاف الأغلبية البيضاء. وهي هجمة كبيرة تعرض لها ماسك، منذ تولى إدارة الشركة العام الماضي.

في سبتمبر الماضي، حث نتنياهو ماسك على مكافحة معاداة السامية على تطبيق إكس، ودعاه إلى إيجاد “القدرة على إيقاف ليس فقط معاداة السامية، أو دحرها بأفضل ما تستطيع، ولكن أيضًا أي كراهية جماعية”، على حد قوله.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

وقال ماسك، وهو أغنى شخص في العالم، إنه على الرغم من أن منصته لم تتمكن من إيقاف كل خطابات الكراهية قبل نشرها، إلا أنه “بشكل عام ضد مهاجمة أي مجموعة، بغض النظر عمن تكون”.

وترفع شركة X Corp حاليًا دعوى قضائية ضد منظمة Media Matters غير الربحية على أساس أنها أبعدت المعلنين عن طريق تصوير الموقع على أنه مليء بالمحتوى المعادي للسامية. كما هدد ماسك أيضًا برفع دعوى ضد رابطة مكافحة التشهير بسبب ادعاءاتها بأن الخطاب الإشكالي والعنصري قد ارتفع على الموقع منذ أن اشترى الشركة مقابل 44 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى