Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن ومجتمع

“مطرح مطروح” خارج دور العرض المصرية.. تفاصيل

أصبح فيلم “مطرح مطروح” خارج دور العرض بسبب ضعف الإيرادات في جميع السينمات المصرية، مقارنة بباقي الأعمال الفنية التي تعرض في الوقت ذاته، حقق الفيلم ما يزيد عن ٢ مليون جنيه فقط في جميع دور العرض.

جدير بالذكر أن الفيلم تم عرضه 19 يوليو الماضي 2023 لينافس الأعمال الصيفية التي طرحت في هذا الوقت، وحقق إيرادات ضعيفة في أخر أيام عرضة حتى وصل إلى 739جنيه.

الفيلم يصنف كوميديا من الدرجة الأولى، وتدور أحداث فيلم “مطرح مطروح” في فترة الأربعينات، حول موظف مصري بسيط تعرض للخطر هو وأسرته، وذلك أثناء أحداث الحرب العالمية الثانية، وثم يحدث صراع بين قوات الحرب الأجنبية وبين عائلته أثناء قضائهم لإجازتهم الصيفية على إحدى شواطئ مطروح، تلعب ليلي أحمد زاهر دور ابنة محمود حميدة، ويجسد كريم عفيفي شخصية فريد وهو الشقيق الأصغر ل محمود حميدة، وبعمل كمهندس زراعي، بينما تقوم شيماء سيف بدور زوجة محمود حميدة.

الفيلم بطولة الفنان (محمود حميده، سامي مغاوري، كريم عفيفي، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، محمد السعدني، و سكوت أدكنز الممثل العالمي بريطاني الجنسية كان يقوم بشخصية “بويكا”)، العمل من إخراج وائل إحسان، تأليف محمد عز، وإنتاج محمد السبكي.

سكوت آدكنز "بويكا"
سكوت آدكنز “بويكا”

أما عن ضعف إيرادات الفيلم فهناك تصريحات لأبطال الفيلم حول هذا الموضوع

صرح كريم عفيفي خلال لقائه في برنامج بيضحك مع المذيعه فاطمة مصطفى، أن إيرادات الفيلم حاجة بتاعت ربنا، وأنها سبب رئيسي في نجاح أي فيلم، وأن هناك عوامل كان يجب عليهم القيام بها حتى ترتفع إيرادات الفيلم، كما أوضح أن الفيلم لم ينل الدعاية الكفاية لتعريف الناس به، وأضاف أن الإيرادات عامل مهم، ولكن الأهم هو القيام بعمل فني يدوم لسنوات عديدة.

على الجانب الآخر استحوذت 4 أفلام على تذاكر دور العرض في السينمات المصرية، وهم “البعبع” بطولة أمير كراره وياسمين صبري، “مستر إكس” بطولة الزوجين أحمد فهمي، هنا الزاهد، “تاج” لتامر حسني، ودينا الشربيني، وفيلم “بيت الروبي” بطولة كريم عبد العزيز ، وكريم محمد عبدالعزيز.

زر الذهاب إلى الأعلى