Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدود

اتفاق تبادل أسرى مرتقب بين حماس وإسرائيل

اتفاق تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل مرتقب بسبب تزايد الضغوطات الداخلية على حكومة نتنياهو، بسبب ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، والذي فشل الجيش الإسرائيلي حتى الآن في الإفراج عن أيا منهم فيما أعلنت حماس عن مقتل عدد منهم جراء القصف الإسرائيلي مما زاد حدة الإحتجاجات في الداخل الإسرائيلي من قبل أهالي الأسرى.

اتفاق تبادل أسرى مرتقب بين حماس وإسرائيل
اتفاق تبادل أسرى مرتقب بين حماس وإسرائيل

اتفاق تبادل أسرى بين إسرائيل وجماس

أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام أن إسرائيل طلبت الإفراج عن 100 امرأة وطفل من المحتجزين في غزة وبدورها حماس طلبت هدنة 5 أيام وفي خلالها سيتم الإفراج عن 50 امرأة وطفل  الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و 75 امرأة في سجون الإحتلال.

بموجب الاتفاق المحتمل ستسمح إسرائيل بدخول المساعدات بشكل أكبر ومن ضمنها دخول الوقود اللازم للقطاع الطبي الذي يعاني جراء نقص الوقود وانقطاع الكهرباء.

فيما صرح مصدر إسرائيلي برفض عدد المحتجزين الذي تقترحه حماس ضمن صفقة التبادل ونطالب بعدد أكبر.

اتفاق تبادل أسري مرتقب بين حماس وإسرائيل
اتفاق تبادل أسري مرتقب بين حماس وإسرائيل

الوساطة المصرية القطرية 

أكد عدد من المسؤولين الإسرائيلين بأن مصر تلعب دور هام في التوصل لعملية تبادل أسرى وتشجيع حماس والضغط عليها لإتمام العملية.

فيما ذكر أبو عبيدة أن قطر تقود جهود فعالة لإبرام عملية تبادل أسري وعقد هدنة إنسانية تسمح بدخول المساعدات بشكل كافي إلى القطاع.

 الجهاد الإسلامي خارج الاتفاق
الجهاد الإسلامي خارج الاتفاق

 الجهاد الإسلامي خارج الاتفاق

أعلن أبو عبيدة عن إحتمالية زيادة عدد الأسرى إلي 70 في حال الإتفاق مع فصائل أخرى من ضمنهم الجهاد الإسلامي الإفراج عن عدد من الأسرى لديهم.

وبهذا الصدد أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى:سنحتفظ بما لدينا من أسري لظروف أفضل.

مشيرا إلي أن الجهاد الإسلامي لن يفرج عن أي من الأسرى الإسرائيليين لديه في الوقت الراهن.

زر الذهاب إلى الأعلى