Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

كيبا قرين كوروتوا.. الأسباني يعوض غياب البلجيكي للمرة الثانية بقميص الـ«ريال»

أعلن نادى ريال مدريد اليوم الإثنين 14 أغسطس في بيان رسمى عبر موقعة، تعاقده مع حارس تشيلسي الدولي الإسباني كيبا أريثابالاجا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد لتعويض إصابة حارسه الدولى البلجيكي تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي.

وجاء البيان الصادر من الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد عبر موقعه على شبكة الإنترنت للإعلان عن الصفقة: ” أتفق ريال مدريد وتشيلسى على إعارة اللاعب الدولي الأسبانى كيبا أريثابالاجا، الذي سيكون لاعباً للنادي حتى نهاية الموسم، حتى 30 يونيو 2024″.
وأضاف : “في المواسم الخمسة التي قضاها كيبا في تشيلسي ، فاز بواحد دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الأوروبي، وفوزه هذا العام بجائزة أفضل تصدي في الدوري الإنجليزى لموسم 2022-2023”.

واختتم النادى الملكى بيانة “سيقام حفل تقديم كيبا كلاعب جديد في ريال مدريد، غدا الثلاثاء 15 أغسطس في المدينة الرياضية للنادي، وبعد ذلك سيظهر الحارس في مؤتمر صحفي”.

وليست تلك المرة الأولى الذي يحاول ريال مدريد للتعاقد مع الدولي الإسباني “كيبا”, وحاول ريال مدريد سابقا فى موسم 2017/2018 ضم الدولى الإسباني عندما كان لاعباَ في صفوف اتليتكو بلباو قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة تشيلسي في صفقة قدرت ب80 مليون يورو لمدة خمس مواسم قادمة.

ولم يعلن النادى الملكى في بيانه الرسمى عن قيمة استعارة كيبا، لكن بيان النادي الملكي أكد كافة التقارير التي تحدثت عن ضم كيبا على سبيل الإعارة دون وجود خيار شراء من أي نوع.
وفى بيان صحفى أصدرتة صحيفة Relevo “ريال مدريد دفع 1 مليون يورو مقابل صفقة إعارة كيبا”.
يذكر أن كيبا كان بديل الدولى البلجيكي كورتوا فى تشيلسي عقب إنتقالة إلى ريال مدريد قادماً من اتليتك بلباو بصفقة كلفت خزائن النادى 80 مليون يورو ليسجل بذلك أغلى حارس مرمى بالتاريخ فى المريكاتو الصيفى لموسم 2018/2019.
يذكر أن كورتوا حارس ريال مدريد الأول تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في آخر مران للنادي الملكى حينما ذهب لإلتقاط إحدى الكرات قبل مواجهة أتلتيك بيلباو في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، وبعد تشخيص حالته بقطع فى الرباط الصليبي الأمامي، مما يعنى غيابة إلى مدة لا تقل عن ثمانية أشهر .

أرقام كيبا مع تشيلسى الموسم الماضى

صاحب ال28 عام لعب بقميص البلوز 163 مباراة بجميع المسابقات, بواقع 14520 دقيقة , حقق خلالها 59 مباراة خروج بشباك نظيفة وتلقت شباكة 175 هدفًا 

وطبقا لموقع “Footy stats” المختص بالإحصائيات بلغت نسبة تصديات الأسبانى خلال الموسم الماضى 73%، ويتلقى هدفًا كل 1.12 مباراة، والشباك النظيفة لديه بنسبة 31%.

لعنة الإصابات تلاحق ريال مدريد

عقب الموسم الكارثى الماضى لريال مدريد وخرجوة ببطولة واحده فقط وفشلة في التأهل لدور النهائى عقب الهزيمة من مانشستر سيتى الإنجليزى فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، حقق النادى الملكى لقب “كأس ملك إسبانيا” الغائب عن خزينة النادى وتحقيقة للمرة الأولى منذ 9 أعوام سابقة لم يستطع فيها النادي الملكى الفوز بالبطولة، تمكن الريال بالفوز باللقب على حساب نادى “أوساسونا” بنتيجة هدفين مقابل هدف بأقدام الدولى البرازيلى رودريغو.

يمر نادى ريال مدريد فى أولى بدايات الموسم الحالى بإصابات قد تشكل ضرر كبير للنادى الملكى والمنافسة على الألقاب هذا الموسم، فيمر النادى هذا الموسم بالعديد من الإصابات فى عدة مراكز على رأسها حارس مرماه الأول الدولى البلجيكى”تيبو كورتوا” الذى أصيب في قدمة اليسري بقطع في الرباط الصليبي الأمامي وستصل مدة غيابة إلى 8 أشهر .
وعلى مستوى الدفاع فيعانى ريال مدريد من إصابة مدافعة الأول “إيدير مليتاو” الذى أصيب فى أولى الجولات الإفتتاحية للفريق هذا الموسم على مستوى الركبة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي وسيغيب لمدة قد تصل إلى 8 أشهر أيضا.
وعلى مستوى خط الوسط فإصابة الوافد الجديد الدولى التركى القادم من فنربخشة “أردا غولير”، الإصابة التى قد تنهى مسيرة اللاعب قبل بدايتها، كما تشير الصحف إلى علم ريال مدريد مسبقا بشأن إصابة اللاعب التى تهدد مسيرتة الكروية فيعانى الدولى التركي من إصابة فى الغضروف المفصلى فى الركبة اليمنى لللاعب .
وفى بيان رسمى للنادى الملكى اليوم الأثنين “خضع لاعبنا أردا غولير اليوم لجراحة تنظيرية في ركبته اليمنى تحت إشراف الخدمات الطبية في ريال مدريد”.
وأضاف سيبدأ جولر عملية شفائه في الأيام القليلة المقبلة.

وتشير صحية Cope الإسبانية إلى غياب اللاعب لمدة تصل إلى 6-8 أسابيع .

أردا غولير
أردا غولير

زر الذهاب إلى الأعلى