Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWS

لا تخافوا ولكن احذروا.. متحور كورونا يعود من جديد

 عاد للظهور من جديد ما يسمى بـ متحور كورونا، وهو نوع جديد ظهر من متحورات فيروس كورونا الذي عانى منه العالم وظهر في عام 2020.

يعتقد كثيرون أن هذا المتحور أكثر قابلية للانتقال من المتحورات السابقة من فيروس كورونا، وقد يسبب أعراضًا صعبه و أكثر حدة، ولا يزال العلماء يجرون أبحاثًا عن هذا المتحور، ولكنهم يعتقدون أنه قد يشكل تهديدًا خطيرًا علي الصحة العامة. 

متحور كورونا ومنظمه الصحة العالمية 

 

متحور كورونا
متحور كورونا

 

وصرحت منظمة الصحة العالمية علي أن متحور كورونا الجديد أنه متحور مثير للاهتمام ويسمى هذا المتحور باسم EG.5 وهي من متغيرات أوميكرون من ڤيروس كورونا، وهو الآن ينتشر على مستوى العالم خاصة في الصين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وصرحت منظمة الصحه العالميه ان هذا المتحور لديه قدره متزايده علي الانتقال ولكن ليس اكثر حده من اوميكرون و المتحورات الاخري، وبشكل عام لا تشير الأدله الي أن EG.5 لديه مخاطر صحيه مثل المتحورات الاخري

أعراض متحور كورونا الجديد وطرق الوقايه

 

متحور كورونا الذي ذاع صيته مؤاخرا بين الناس خاصة في الصين وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية صرحت منظمه الصحة العالمية أن متحور كورونا الجديد يؤثر على الفئة الأضعف و الفئة التي تعاني من أمراض من مزمنة، وأكد انتشاره في كل انحاء العالم، كيف تكون الاعراض تحديدًا؟
-الحمي
-التهاب الحلق
-آلام الجسم والعضلات
-الشعور بالتعب والإسهال
-سيلان الأنف

ما هو العلاج والحماية من متحور كورونا؟ 

 

لقاحات كورونا السابقة كافيه وهي تكون أكثر قوة وفاعلية وهي قادره علي التعامل مع متحور كورونا الجديد والتغلب عليه، أما بالنسبة للحماية فهي الالتزام من ارتداء الكمامات وتلقي اللقاحات، استخدام الكحول، غسل اليدين باستمرار وتجنب وضع اليد علي الوجه حتي لا تنتقل العدوي لأنها سريعة الانتشار.

متحور كورونا الجديد وحقيقه دخوله مصر

 

وفي ظل القلق الموجود بسبب متحور كورونا الجديد EG.5 والاصابات المستمرة في الصين وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن في نفس الوقت أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع في مصر مستقر ولا داعي للقلق، وليس هناك أي أصابات بمتحور كورونا الجديد وأضافوا أن هذا المتحور الموجود هو بالفعل سريع الانتشار، في الدول ولكنه بسيط وليس هناك أي داعي للقلق، فهو فقط عباره عن متحور فرعي وينصح الخبراء بتقوية المناعة عن طريق الڤيتامينات والمعادن. 

مخاوف العلماء من ڤيروس كورونا

 

يتخوف العلماء تحديدًا من الطفرات التي من الممكن أن تحدث في السنبله بمعنى علي سطح الڤيروس، والسنبله هي السلاح الذي يمكنه اختراق الخلايا البشرية، ويمكن استخدامه الآن في صنع لقاحات لأنها في حالة ضعف، ولكن يتخوف العلماء أن يحدث طفرة في مستوي السنبلة تجعل الڤيروس أكثر خطرًا وعدوى، وثانيهما ألا يتعرف على الجهاز المناعي الذي تلقي اللقاح.

ووضح الباحث الفرنسي أنه كلما زادت كثافة انتشار الڤيروس كلما استمر في ظهور العديد من الطفرات والخطر الأكبر والخطر الأكبر ألا تكون اللقاحات فعالة في التصدي لهذه الطفرات الخطيرة وهذا يعني استمرار هذا الوباء الخطير. 

زر الذهاب إلى الأعلى