Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

تخلص من هاتفك القديم.. واتساب يوقف العمل بملايين الهواتف غدًا

أعلن تطبيق الدردشة واتساب، وهو جزء من Meta Platforms، أن التطبيق سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة بدءًا من غد 24 أكتوبر 2023.

whatsapp promo 1280x720 1

ما هي المدة التي يتوقف سيتوقف فيها الواتساب

وأوضح واتساب في بيان على موقعه الإلكتروني أن مستخدمي طرز هواتف أندرويد الأقدم لن يتمكنوا من استخدام التطبيق بعد 24 أكتوبر 2023، دون الحصول على تحديث جديد للتطبيق.

وقالت الشركة إنه يتم دعم الإصدارات 5.0 وما فوق فقط من نظام التشغيل أندرويد، موضحة أن واتساب سيرسل إشعارًا مسبقًا قبل إنهاء الدعم لإعلامك بأن نظام التشغيل بجهازك لن يكون مدعومًا بعد الآن.

download 17 1

مشكلة توقف واتساب عن العمل 

وعن سبب توقف تطبيق المراسلة على هذه الهواتف، قال واتساب: “أنظمة الأجهزة والبرامج تتغير باستمرار، لذلك نقوم بمراجعة أنظمة التشغيل المدعومة لدينا بانتظام للحصول على التحديثات”.

وتابعت: “قد لا تتضمن هذه الأجهزة أيضًا آخر التحديثات الأمنية لتطبيق واتساب أو تفتقر إلى الميزات المطلوبة لتشغيل التطبيق، لذلك نختار الأجهزة التي نتوقف عن دعمها كل عام من خلال النظر إلى أقدم الأجهزة والبرامج، ولكن هذه الأجهزة والبرامج لا تزال تتمتع بالحد الأدنى من الوظائف، ” عدد الأشخاص الذين يحتاجون إليها، “ما زالوا يستخدمونه”.

أقرأ أيضا كيف تمنع فيسبوك من حذف منشورات دعم فلسطين

سيتم إيقاف تطبيق WhatsApp على الهواتف المحمولة غدًا

فيما يلي قائمة ببعض الهواتف الذكية الشائعة التي تعمل بنظام التشغيل Android 4.1 والإصدارات الأقدم:

1- Nexus 7 (قابل للترقية إلى Android 4.2)

2- سامسونج جالاكسي نوت 2

3- إتش تي سي وان

4- سوني اكسبيريا زد

5- إل جي أوبتيموس برايم جي برو

6- سامسونج جالاكسي S2

7- سامسونج جالاكسي نيكزس

8- إحساس HTC

9- موتورولا درويد رازر

10- سوني اكسبيريا S2

11- موتورولا شاومي

12- سامسونج جالاكسي تاب 10.1

13- محول ASUS Eee Pad

14- أيسر آيكونيا تاب A5003

15- سامسونج جالاكسي اس

16- اتش تي سي ديزاير اتش دي

17- إل جي أوبتيموس برايم 2X

18- سوني إريكسون إكسبيريا آرك3

نجد أن معظم الهواتف الموجودة داخل القائمة هي نماذج قديمة لم يعد يستخدمها الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي، ولكن إذا كنت لديك أحد هذه الهواتف، ويجب عليك التفكير في استخدام جهاز أحدث لأنه لن يتم إيقاف تطبيق WhatsApp فحسب، بل سيتم أيضًا إيقاف العديد من التطبيقات الأخرى. ولا يدعم أنظمة التشغيل الأقدم، وبدون تحديثات أمنية جديدة، يصبح هاتفك عرضة للتهديدات السيبرانية.

تصميم بدون عنوان 30

زر الذهاب إلى الأعلى