Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

نسر وذئب ودب.. أندية عالمية تشتق شعاراتها من قصص حيوانات نبيلة

كرة القدم تعد اللعبة الأشهر في العالم، ولها سحرها الخاص، الذي تعبر عنه أندية عديدة تقوم شعاراتها الخاصة على بعض الطيور والحيوانات، كالأندية التي يبرز في شعارها الذئب والنسر والدبة، ولايعلم الكثير حكاية هذه الرموز.

أخبار الشعب يقدم خلال السطور المقبلة، قصص لشعارات أبرز الأندية على مستوى العالم.

نادى ليفربول أحد أشهر الأندية بالدوري الإنجليزي، والذي يلعب ضمن صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني، شعاره على شكل طائر ينتصف شعلتين.

طائر ليفربول من أشهر طيور المدينة، ويطلق عليه اسم “ليفر بيرد” بالإضافة إلى عبارة أعلى الشعار والتي تعنى “لن تسير وحدك أبدا” باللغة الإنجليزية، والموجودة أيضا فوق مدخل بوابة المدرب “بيل شانكلي” الواقعة في الجهة الخلفية للنادي.

نادي روما

_ يعد شعار نادى روما الذي يحتوى على شكل ذئبة ترضع طفلين والذى اعتبره البعض أنه من أغرب الشعارات بالعالم ولكن لهذا الذئب قصة كبيرة لا يعلمها الكثير فهذا الذئب يعرف باسم لوبا، وهو من أنقذ التوأم رومولوس وريموس من الغرق بعد أن أمرهما “أموليوس” الذي قتل والدهما “نوميتور”وأزاحه عن العرش، فهربا التوأمان بالقفز في نهر التيبر.

الذئبة لوبا أنقذتهما، ثم وجدهما الراعي “فاستولوس” الذي رباهما واعتنى بهم فقرر التوأم بعدما كبرا بناء مدينة وبعدها قام رومولوس بقتل أخيه نتيجة لاختلافهم على مكان بناء المدينة، التي أطلق عليها اسم روما نسبة إليه، وأصبحت بعدها أسطورة الذئب من أشهر أساطير روما وخلدت على شعار فريق المدينة.

اتليتكو مدريد:

الدب الموجود أعلى جانب شعار نادي اتليتكو مدريد، والذى يظهر به وهو يحاول الوصول إلى الشجرة، يرجع إلى وصف الملك الإسباني الفونسو الحادي عشر الذي قصد به مدينة مدريد العاصمة الإسبانية بكونها من أفضل الأماكن لتناول لحوم الدببة.

وتشير النجوم السبع الموجودة أعلى الشعار إلى مجموعة نجوم كوكبة الدب الأكبر السماوية، والنقاط الحمراء في الشجرة تشير إلى المدن المحيطة بمدريد وهم أفيلا ، سيجوفيا ، توليدو وكوينكا، جوادالاخارا.

زر الذهاب إلى الأعلى