Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSخارج الحدود

كيف يمكنك مساعدة نساء وأطفال غزة من منزلك؟ اتبرع خلال 5 منظمات عالمية

بينما يتعمد الاحتلال الإسرائيلي قصف نساء وأطفال غزة في القطاع الذي يتعرض لأشد أنواع الضربات العسكرية والحصار الكامل المفروض على المدنيين الفلسطينيين في أعقاب عملية طوفان الأقصى لمنظمة حماس، الأمر الذي وصفته المنظمات العالمية بسياسة «العقاب الجماعي». تبحث شعوب العالم العربي على الطرق التي يمكنهم بها مساعدة الأمهات والأطفال المنكوبين في غزة.

وبالرغم من جميع الجهود المبذولة من الدول والمنظمات التي تساند الحق الإنساني للمدنيين الفلسطينيين في القطاع، يمكن لكل منا مساعدة الأطفال والنساء في غزة عن طريق التبرع لعدد من المنظمات العالمية المعنية بتقديم الدعم للفلسطينيين تحت طائلة الاحتلال الصهيوني.

غزة
غزة

التبرع لنساء وأطفال غزة

تقاوم فلسطين حاليًا الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود، والمعاناة في غزة لا حصر لها. ومع استمرار الفلسطينيين في مقاومة المحتل، فمن الضروري أن نقوم بدورنا من خلال التبرع للمنظمات الإنسانية وحالات الطوارئ على الأرض. فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة الفلسطينيين – أي مبلغ يستحق العناء.

غزة
غزة

5 منظمات تساعد المدنيين في غزة 

صندوق إغاثة أطفال فلسطين (PCRF)
صندوق إغاثة أطفال فلسطين، هي منظمة إنسانية متخصصة في دعم فلسطين. وتتمثل مهمتهم، وخاصة في هذه الأوقات العصيبة، في تقديم الإغاثة الطبية والمساعدات لضحايا الصراع في غزة. كما إنهم يقدمون الرعاية الطبية الفورية والإمدادات للأطفال الأكثر تضرراً من الغارات الجوية الأخيرة. تبرع هنا.

 

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا)
ومع الاضطرابات الحالية، تفيد تقارير الأونروا، وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين، أن أكثر من نصف النازحين داخليا في غزة البالغ عددهم 400 ألف فلسطيني يبحثون الآن عن مأوى في المدارس. ولتلبية هذه الحاجة الملحة، قامت الوكالة بتحويل العديد من هذه المؤسسات إلى ملاجئ للطوارئ، لتوفير المساعدات الأساسية. تبرع هنا.

أطفال غزة
أطفال غزة

أطباء بلا حدود (MSF)
توفر منظمة أطباء بلا حدود، المعروفة بالتزامها الثابت بالقضايا الإنسانية، الرعاية الطبية لضحايا النزاعات والأمراض والكوارث. وبينما تتصارع غزة مع العنف، تركز منظمة أطباء بلا حدود على سلامة المدنيين وتوفر الإمدادات الطبية الأساسية للمستشفيات المحلية. يمكن أن يساعد دعم منظمة أطباء بلا حدود في الحفاظ على مساعدتها القيمة وتوسيع نطاقها. تبرع من هنا.

 

إنقاذ الأطفال
تتمحور هذه المؤسسة الخيرية العالمية حول رعاية الأطفال. ومع تدهور الوضع في غزة، فإنهم لا يقدمون المساعدة فحسب، بل يعالجون أيضًا التداعيات العميقة الجذور للهجمات على الأطفال على الصحة العقلية. يمكن أن تساعد مساهمتك في حماية حياة هؤلاء الصغار عقليًا وجسديًا. تبرع من هنا.

قطاع غزة
قطاع غزة

نداء الطوارئ لفلسطين
وفي خضم الصراع المؤلم، حيث فقد نحو ألفي فلسطيني، من بينهم أكثر من 700 طفلاً، حياتهم بشكل مأساوي بسبب الغارات الجوية والقصف المكثف، أطلقت منظمة المعونة الطبية للفلسطينيين نداء الطوارئ لفلسطين. ويمتد تركيزها إلى كل من غزة والضفة الغربية، حيث تتعاون مع الكيانات المحلية لضمان حصول الفلسطينيين على المساعدات الطبية الحيوية التي يحتاجون إليها. تبرع هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى