Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدود

إسرائيل تشترط إطلاق سراح أسراها مقابل فك الحصار الكامل على غزة

في ورقة ضغط جديدة من إسرائيل للحصول على أسراها لدى حماس حاصرت إسرائيل قطاع غزة بالكامل وقطعت الكهرباء عن القطاع ومنعت دخول إمدادات الغذاء والأدوات الطبية اللازمة التي يحتاجها القطاع الطبي المنهار في غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر الذي أسفر عن أكثر من 1300 شهيد فلسطيني وأكثر من 5000 جريح ونزوح أكثر من 338000 مواطن في مدارس الأونروا التابعة للأمم المتحدة  منذ اندلاع المواجهات بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في عقاب جماعي لسكان غزة.

إسرائيل
إسرائيل

إسرائيل: الآسرى مقابل فك الحصار

حذرت منظمة الصليب الأحمر الدولية، بنفاذ وقود مولدات الطاقة الكهربية في المستشفيات بالقطاع مما سيؤدي إلى خروج القطاعات الطبية في غزة عن الخدمة. موضحة بأن محطة الكهرباء الوحيدة في غزة نفذت منها إمدادات الوقود اللازمة فى تصرف عدواني وغير إنساني ومحاولة إبادة جماعية من الاحتلال الإسرائيلي.

أنظر أيضا:

  • قذائف الفسفور المحرم دوليا.. يلتهم البشر حتى العظام

وزير الخارجية المصري سامح شكري

وزير الخارجية المصري سامح شكري

وزير الخارجية المصرية لم يتم غلق معبر رفح منذ اندلاع اِلإشتباكات

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري: مصر لم تغلق معبر رفح المتنفس الوحيد لقطاع غزة المحاصر منذ اندلاع المواجهات العسكرية بين إسرائيل وحماس بالرغم من قصف إسرائيل المستمر على الجانب الفلسطيني من المعبر. 

فيما وجه الجانب المصري دعوة لجميع الدول، والمنظمات بإيصال مساعداتها لقطاع غزة عبر مطار العريش الدولي. 

ووفقا لمكتب رئيس الوزراء البريطاني، عرض سوناك، على الرئيس المصري تقديم الدعم لإبقاء معبر رفح مفتوحا أمام المساعدات.

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

طوفان الأقصى يجعل إسرائيل في حالة حرب.

وردا على عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” التي نجحت فيها المقاومة الفلسطينية بتوجيه ضربات موجعة للاحتلال عن طريق البر، والبحر، والجو في إحراج للمنظومة الأمنية، والإستخباراتية الإسرائيلية في عملية نوعية استطاعت فيها حماس اقتحام مستوطنات غلاف غزة وقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وإصابة الآلاف وأسر المئات. قام الكيان الصهوني بإعلان حالة الحرب وحصار القطاع بشكل كامل وأطلق عملية سماها السيوف الحديدية. 

 

  

زر الذهاب إلى الأعلى