Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

صفقات برشلونة الجديدة.. حلم الأبطال يقترب

بعد تولي خوان لابورتا رئاسة نادي برشلونة مره أخرى، طور نادي برشلونة من خطته في التعاقدات و أصبح يسير على نهج جديد فأصبح التركيز على الوجوه الشابة التي تخدم خطة المدرب و في نفس الوقت تتماشي مع الأزمة الإقتصادية للنادي.

سوق إنتقالات برشلونة في مرحلة بارتوميو

اعتاد رئيس برشلونة السابق بارتوميو على إبرام صفقات مُكلفة للنادي بهدف إرضاء الجماهير دون العودة للمختصين وباتت أغلب الصفقات الفاشلة تدق ناقوس الخطر لبارتوميو. 

بدأ مسلسل الانحدار مع انتقال النجم البرازيلي نيمار إلي صفوف النادي الفرنسي باريس سان چيرمان بعد دفع قيمة فسخ عقده مع البلوجرانا البالغ ٢٢٢ مليون يورو، وفشل بارتوميو في استغلال الأموال التي حصل عليها من فسخ عقد نيمار، وراح يبرم  عدة صفقات بمبالغ كارثية ولم تُحدث فارقاً علي عكس المتوقع.

التعاقد مع نجم دورتموند السابق عثمان ديمبلي 

في عهد بارتوميو ضم برشلونة نجم دورتموند حينها الفرنسي عثمان ديمبلي بلغت قيمة الصفقة ١٤٧ مليون يورو كثاني أغلى لاعب في العالم  بعد نيمار، وتعالت التوقعات مع قدوم ديمبلي لكن لعنة الإصابات المتكررة و القرارات الفنية الخاطئة للاعب خيبت من آمال الجماهير.

التعاقد مع نجم أتليتكو مدريد أنطوان جريزمان 

أعلن برشلونة عام التعاقد مع الفرنسي انطوان جريزمان نجم نادي اتليتكو مدريد عام 2019 بمبلغ 120 مليون يورو وهي قيمة كسر عقد اللاعب، بالرغم من جودة اللاعب جريزمان إلا أنه لم يندمج مع طريقة لعب نادي برشلونة و وجوده في الملعب أصبح يعطي خلل داخل الفريق. 

 الأزمة المالية للنادي وارتفاع  راتب جريزمان، دفع النادي إلى بيع جريزمان مرة أخرى لناديه السابق أتليتكو مدريد مقابل 20 مليون يورو.

التعاقد مع نجم ليڤربول فيليب كوتينيو

فيليب كوتينيو انتقل من نادي ليفربول الإنجليزي إلى نادي برشلونة بصفقة بلغت قيمتها 142 مليون وحاله مثل حال باقي الصفقات السابقة، فشارك كوتينيو مع البارسا في 106 مباراة و استطاع تسجيل 26 هدفاً فقط، ومع كثرة إصابات اللاعب و تذبذب مستواه تم عرضه للبيع بسبب راتبه الضخم و الأزمة المالية التي يمر بها النادي و قام نادي أستون فيلا الإنجليزي بشراء اللاعب مقابل 20 مليون يورو فقط.

أليماني و لابورتا والأزمة الإقتصادية

بعد عودة خوان لابورتا لرئاسة نادي برشلونه قام على الفور بتعيين المخضرم ماتيو أليماني في منصب المدير رياضي ومع قدومه أحدث طفرة في النهج المُتبع للصفقات، تعامل آليماني بحكمة في ملف الصفقات مع الديون التي كان يعاني منها برشلونة و الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها بارتوميو مع ارتفاع عقود اللاعبين. 

توصل آليماني  لحلول مع اللاعبين من أصحاب العقود العالية سواء بتخفيض عقودهم أو بيع من لا يحتاجه الفريق و نجح في التعامل مع ذلك.

رجوع برشلونه علي ساحة التعاقدات الكبري من جديد

بعد تخطي آليماني أزمة عقود اللاعبين المرتفعة و التخلص من البعض الأخر بدأ في العمل علي الصفقات الجديده للنادي لكن تظل الأزمة الإقتصادية لبرشلونة بمثابة عائق كبير أمام التعاقد مع الصفقات الكبيره ومع ذلك آليماني ولابورتا تعامله مع الموقف.

استطاع برشلونه الموسم الماضي التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادما من صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 50 مليون يورو تقريبا ونجح البولندي في الحصول علي لقب هداف الدوري السباني في اول موسم له مع برشلونه حيث احرز 23 هدف و 7 تمريرات حاسمه خلال 34 مباراة في الدوري الاسباني و نجح في تسجيل 5 أهداف في دوري الأبطال.

أتم برشلونة التعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا قادما من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي بصفقة بلغت قيمتها 55 مليون بعقد يمتد لمدة 5 أعوام، شارك رافينيا في موسمه الأول في 35 مباراة حيث سجل 10 أهداف و 13 تمريرة حاسمه بواقع 23 مساهمة خلال موسمه الأول.

إنتهاء كارثة برشلونة في خط الدفاع

تعاقد برشلونة مع المدافع الدنماركي كريستينسين قادما من نادي تشيلسي بصفقة إنتقال حر بعد نهاية عقده، و المدافع جول كوندي الفرنسي من نادي إشبيلية بصفقة بلغت قيمتها  50 مليون، وكان خط دفاع برشلونه محل كارثة خلال المواسم السابقة لكن مع وجود أراوخو و قدوم كوندي و كريستينسين بات خط دفاع نادي برشلونه جدار منيع امام هجوم الفرق حيث حقق الفريق الموسم الماضي في الدوري 26 كلين شيت خلال 38 لقاء.

دور الصفقات الجديده في دوري الأبطال

بعد الفشل في العبور من دور المجموعات أخر موسمين بسبب أخطاء فنية سواء من اللاعبين أو المدير الفني و إفتقار الشباب للخبرات المطلوبة في بعض المباريات أمام الفرق الكبيرة، بدأ برشلونة في الفترة الحالية في محاولة التعاقد مع لاعبين من ذوي الخبرة في المحافل الأوروبية لتضيف خبرة للعناصر الشابة في الفريق، قام الفريق حاليا بالتوقيع مع نجم مانشيستر سيتي و الحاصل علي لقب دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي الألماني آلكاي جوندوجان وبوجوده في الفريق سيضمن ثِقل في خط وسط البلوجرانا خاصة في مباريات دوري الأبطال.

تعامل برشلونه في سوق الإنتقالات الصيفية هذا الموسم في ظل الأزمة الإقتصادية التي يعاني منها النادي بصورة مثالية، أتم النادي التعاقد مع لاعب خط وسط جيرونا أوريول روميو  لدعم خط الوسط بعد رحيل نجم وقائد الفريق سيرجيو بوسكيتس.

هل إنتهي سوق إنتقالات برشلونه لهذا الموسم؟ 

مازال سوق إنتقالات برشلونه هذا الموسم جاري ولم ينتهي مع الرافعات الإقتصادية التي يقوم بها النادي وعقود الرعاية الجديده التي يحاول رئيس برشلونة خوان لابورتا في الحصول عليها و الأموال التي سيحصل عليها النادي من بيع اللاعبين، ومازال برشلونه في مفاوضات مع بعض من اللاعبين من أصحاب الخبره أمثال نيمار، بيرناردو سيلڤا، جواو كانسيلو، ف هل ستساعد تلك الصفقات في عبور برشلونة إلي مراحل بعيده في دوري الأبطال أم ستبقي عقدة برشلونة مع دوري الأبطال كما هو الحال أخر السنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى