Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لعبة Good pizza خطر على الأطفال.. والسبب

بدأت من فترة صغيرة جداً لعبة قديمة من ألعاب الطبخ تسمى لعبة Good Pizza في الإنتشار،اصبحت تريند بشكل غريب ومفاجئ على السوشيال ميديا وخصوصا تطبيق الفيس بوك، فهي لعبة طهي يتوجب عليك فيها تحضير البيتزا التي تطلبها الزبائن والطريقة الوحيدة التي يمكنك أن تنجح بها وأن تضمن استمرارية مشروعك هي تحضير البيتزا بسرعة وجودة جيدة.

شرح طريقة لعبة Good Pizza  

 

وسيظهر زبائنك طوال اليوم واحد بواحد من أجل طلب نوع معين من البيتزا، ولن تتوفر إلا مكونات قليلة لتوظيفها في البداية، وبالتالي فسيمكن تنفيذ الطلبيات بسهولة مثل: البيتزا بالجبن والطماطم فقط، و البيزا اللجبن فقط، وبيزا السجق الإيطالي المبهر، وما إلى ذلك…وبمجرد أن تصبح البيتزا جاهزة، فما عليك سوى تقطيعها وتقديمها لزبنائك بشكل جميل.

وسيتوجب عليك في نهاية كل يوم القيام بإجراء الحسابات، كما يجب عليك في لعبة Good Pizza توفير ثمن إيجار المطعم كما أن المكونات ايضا تكلف المال، ولذلك سيتوجب عليك الحرص على أن مداخيل مبيعاتك تغطي تكاليف المشروع، وكما ستكتشف عن ما قريب، فإن مشروع البيتزا ليس مشروعا كبيراً مدرا للكثير من المال. ولحسن الحظ، فكلما اقتنيت طاولات ومكونات إضافية، فستتمكن من توفير المال بشكل افضل.

والغريب أكتر أن لعبة Good Pizza انتشرت أكتر بين المراهـقين والشباب والأطفال، مع إنها مجرد لعبة 
عادية جداً، وتكاد تكون مُملة، ولا تحظى بكل ذلك الإهتمام.

 

لعبة Good Pizza
لعبة Good Pizza

لعبة Good Pizza لعبة ماسونية 

 

بمجرد ما تبدأ تتخطى مستويات في لعبة Good Pizza، هتبدأ تشعر إنها لعبة بسيطة جداً، حتى تصل لليفل معين، ثم تبدأ قناة الأخبار الخاصة باللعبة إللي اسمها -PNN- تعلن عن ظهور جماعة أو منظمة Cult بتتبع عبـادة غريبة، هتزور محل البيتزا الخاص بيك في اللعبة كنوع من أنواع المفاجأة ، ثم تبدأ الجماعة إللي قدامك في الصورة وهم يرتدون ملابس موحدة -يونيفورم- شكله غريب ومرعب، وهي ملابس تعرفلا بأنها خصصة لعبدة الشيطان وهي ماتعرف بالماسونية.

وبيرمزوا لنفسهم باسم -المنظمة المقدسة-لكن المُرعب في الأمر أكتر أن هذة الرموز لا تأتي بمفردها، ولكن يظهر معاها شكل جـديّ أو كبش.

لماذا تظهر في لعبة Good Pizza شكل  جـديّ او كبش؟

 

كثرت التسألات لماذا لم تظهر اشكال آخرى مثل كلب او قطة أو اي حيوان آخر في لعبة Good Pizza ؟ وهذا لأن ببساطة  الجـدي أو الكبش هو الرمز الأهم لعـبدة الشيـطـان والماسون، وهذا لأن الشيـطـان التي تعبده هذة الجماعات هو الشيـطـان “بافـومـيت” أو “عنزة منديس”.

يتجسد هذا الشيطان في شكل معزة بقرون كبيرة ،والذي تم ذكره في كتاب التـلمود هو كتاب يـهودي على إنه شيـطـان شـرير جداً بيسكن جـهنم.

الإنتقادات التي تعرضت لها لعبة Good Pizza

 

تعرضت هذة اللغبة لانتقادات كثيرة وكانت اكثرها بخصوص الأطفال،كيف سيظر له كلام عن عبدة الشيطان ثم بعد ذلك يظهر لهم شكل جدي او كبش، وإذا اخده فضوله لمعرفت معنى هذة الرموز، وماذا تدل، وأول شئ سيظهر لهم عبدة الشيطان ، وهذا اكبر خطر.

رأي الناس في لعبة Good Pizza

 

قال البعض منهم أن معظم الألعاب التي تنتشر بشكل كبير وفي وقت قصير يكون فيها كارثة بنكتشفها بعد فترة مثل لعبة الحوت الأزرق تسببت لعبة الحوت الأزرق في إنهاء حياة عدد كبير من مستخدميها تجاوز المئة شخص عبر العالم منذ ظهورها عام 2015، وتوصف كأحد أخطر الألعاب الإلكترونية في العالم، وغيرها من ألعاب آخرى كثيرة تسببت في إنتحار الكثير من الأطفال والمراهقين ، وهي تعتبر حرب ابديه بين البشر والعالم الاخر لا تنتهي، كما خذر الكثير من عدم الرقود على التريندات، فهذة الظواهر أصبحت تنتشر بشكل كبير وخصوصاً في الفترة الأخيرة.

ويراها البعض أن لعبة Good Pizza لعبة تافهة، ولا تحمل كل هذة المخاوف، وإنه كان مجرد بوست علي الفيس بوك لكي يركب الترند، ويثير الجدل، ويجب البعد عن التفاصي الغريبة والتركير عليها لأن هذا يعتبر الخطأ الأكبر، المخيف في الأمر أن ينعس هذا الكلام علي معقتدات وسلوك الأطفال، ومن المفترض أن يكون عليها رقابة من مبرمجين عرب  
 

الأسباب التي يمكن تفسير انتشار ظاهرة الألعاب الخطيرة من خلالها منها

 

  • غياب دور المدرسة ةالأسرة في تربية الأبناء حيث أي إنصراف اهتمامهم إلي تعليم الأبناء وتحصيلهم الدروس المختلة دون إهتماتمهم بتربيتهم علي السلوك الصحيح.
  • غياب دور رجال وعلماء الدين في توعية الشباب والمراهين للإهتمام بصحتهم للحفاظ وحمايتها من الأضرار.
  • الإنترنت الذي انتشر بشكل كبير على مستوى العالم  وتطبيقات مختلفة مثل  تطبيق التيك توك والتي تعرض إعلان لمثل هذة الألعاب وغيرها من الألعاب الأخرى التي تعد خطراً على حياة الأطفال والمراهقيين.
  • منافسة الشباب في سن المراهقة على هذة الألعاب كنوع من الجرأة، ومنافستهم على من يقوم بالفوز دون تفكيرهم في العواقب التي ستواجههم في المستقل.
  • ميل المراهقين الي تلك الألعاب كنوع من الهروب من الامهام الدراسية.
  • منع المراهقيين من اتاحة فرصة إشتراكهم في الأنشطة التي تأخدمن طاقتهم وصحتهم.
  • الوجبات السريعة والاأطعمة الغير صحية التي تسبب ضعف المناعة وتؤثر علي صحة المراهق.

كيف نحمي الأطفال من الألعاب الإلكترونية القاتلة

 

أرشاد المركز العالمي للفتوي الإلكترونية الناس إلى ماهو خيرا لهم وتحديزرهم من الأشياء الضاره، وتحذيرهم من الألعاب الخطيرة التي تنهي بهم وتهلك صحتهم، كما يجب على الدعاة تخذير الشباب من الألعاب وتوعيتهم بمدى بتأثير هذة الألعاب على صحتهم، وتاكيدهم على حرمة هذة الألعاب. ومستقبلهم، ويحب على أولياء الأمور ان يقوموا بمتابعة ابنائهم حتى لا يقعوا في خطر هذة الألعاب.

 

الطب النفسي:

حذر أطباء الطب النفسي من الألعاب الإلكترونية، حيث إن الكثرة فى لعبها لفترات طويلة تؤثر بشكل سلبي على حياتهم الشخصية والإجتماعية والشخصية.

وهناك مطالبات برلمانية فى مجلس النواب فى دورته الأخيرة بتخصيص حصص دراسية للطلاب على لجميع المراحل التعليمية، للتوعية بمدى خطورة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التى انتشرت مؤخرًا، وتأثيرها على أبنائنا.

زر الذهاب إلى الأعلى