Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

سر فورمة رونالدو.. نصائح بسيطة حتى تظل في العشرينات دائمًا

سر فورمه رونالدو حديث الجميع، كريستيانو رونالدو هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وقد أثبت ذلك مراراً وتكراراً على مدار مسيرته المهنية الطويلة. يبلغ من العمر 37 عامًا، لكنه ما زال يلعب في أعلى مستوى، ويسجل الأهداف ويفوز بالألقاب. فما هي سر فورمة رونالدو.

هناك العديد من العوامل التي تساهم في قدرة رونالدو على الحفاظ على مستواه العالي، ولكن هناك ثلاثة عوامل رئيسية وهما التدريب الجاد رونالدو يتدرب اكثر من اي لاعب اخر في العالم، والنظام الغذائي رونالدو يتبع نظاما صحيا للغاية، ويأكل الكثير من الخضراوات والفواكه، كما إنه ينال قسطا كافيا من الراحة.

نظام رونالدو الغذائي 

 

علي الرغم من أن رونالدو وصل الي عمر 37 سنة، وجسده يحتاج الكثير من الفيتامينات والعناصر العناصر التي يحاجها الجسم بشده حتي يقدم الأداء المطلوب منه داخل ارضيه الملعب وينافس، ولأن رونالدو يجيد الاهتمام بالتغذية والتدريب والراحة فهو صاحب أفضل جسم رياضي في العالم، حيث يقوم رونالدو بتقسيم وجباته علي 6 وجبات في اليوم الواحد يمكننا تقسيم الوجبات كالتالي:

 

  • الإفطار: يتكون من لحم وجبن وزبادي ويكون قليل الدسم
  • الاسناك: الفواكه والافوكادو تحديداً
  • الغداء: يتكون من الدجاج والسلطة
  • الغداء الثاني: يتكون من التونا والبيض والزيتون
  • العشاء الأول: السمك والسلطة
  • العشاء الثاني: الاستيك والكالماري

 

رونالدو تكون اكلته المفضلة هي السمك ويحب ان يتناول الأطعمة طازجة والخضراوات والفواكه ويتجنب شرب الكحوليات والمشروبات الغازية والسكرية والأغذية المصنعة، رونالدو شخص منظم جداً يحب ان يتناول وجباته في مواعيدها.

نظام تدريب رونالدو 

 

رونالدو اول الاعبين التي تصل للقيام بحصص التدريب واخر لاعب يخرج من التدريب بشهاده من زملاءه يقوم رونالدو في التدريبات ببضع لفات حول الملعب ثم يقوم بتمارين الإطاله وهذا يحميه من الاصابات بكل تأكيد، ويقوم بتمارين الحماء القلبيه ويقوم رونالدو ايضاً بالعديد من التمارين الأساسيه مثل التجديف والجري ورفع الأثقال، رونالدو يقوم بأستهداف جميع عضلات الجسم، وينصب تركيز رونالدو في التدريب علي تمارين الكثافه.

اسرار يمتلكها كرستيانو رونالدو 

 

رونالدو لا يقوم بتدريب جسده والاهتمام بصحته فقط فهو يقوم ايضاً بتدريب عقله ويقول كرستيانو “تعلم تدريب عقلك بجانب جسدك” وتحد عن اهميه اللياقه الذهنيه في تحقيق الأهداف يجب، وهذا ما يجعل رونالدو منضبط وصارم ولا بتهاون في تحقيق اهدافه ولا يتأثر بالكلمات السلبيه للجمهور بالعكس هذا يعطيه حافز اكبر لتحقيق اهدافه، وسر رونالدو ايضا في عاءلته فهي تعطيه طاقه ايجابيه وراحه، والنوم بالنسبه لرونالدو مهم جداً رونالدو شخص يذهب للسرير مبكراً حتي تتعافي عضلاته وهذا امر مهم.

 

اسرار عن طفوله رونالدو 

 

طفوله رونالدو كانت صعبه وكانت مسيرته ستنتهي مبكراً فكان مصاب بتسارع في دقات القلب عندما كان في الخامسه عشر من عمره كان في ذلك الحين يلعب فين نادي سبورتنج لشبونه وقتها كان من الصعب توقع ان هذا الاعب سكون في يوم من ألايام سيكون صاحب افضل جسم رياضي في العالم وافضل الاعب في العالم وحاصل علي خمس كرات ذهبيه، كان قلب رونالدو يتسارع ونبضاته كثيراً وكان من الضروري اتمام عمليه جراحيه لحل هذه المشكله، كانت والدته قلقه للغايه لأن كان من الممكن انه لن يمارس كره القدم مره اخري ولكن بعد فتره من اتمام العمليه ونجاحها عاد رونالدو للملاعب الخضراء وشاهدنا اسطوره ومثل أعلي للرياضين في العالم، وهذا كان من احد دوافع رونالدو ليكون صاحب افضل جسم رياضي في العالم

 

 

ختامًا.. قدمنا لكم تقريرًا كاملا عن العوامل الأساسية التي تساهم في وصول رونالدو لهذا المستوى، حيث إنه يبذل قصارى جهده حتي يكون الأفضل دائماً، اذا كنت ترغب في ان تكون مثل رونالدو أو تصل إلي ما وصل إليه، فأنت بحاجه إلي أن تكون ملتزماً بالتدريبات وتلتزم بوجبات صحيه والحصول علي قسط كاف من الراحة، لن يكون الأمر سهلاُ ولكن إن كنت نريد أن تحقق أهدافك فأنت بحاجه إلي أن تكون علي استعداد للتضحية.

زر الذهاب إلى الأعلى