Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سيارات

بأشعة الشمس.. تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية في أستراليا

في الآونة الاخيرة يقع اهتمام كبير علي السيارات الكهربائية وهي السيارات التي تعمل بنظام الكهرباء، حيث توجهت الكثير من الدول بالاعتماد على إنتاج سيارات كهربائية بنظام بطارايات يتم شحنها و لها عمر إفتراضي مُحدد كما في بطاريات الهاتف المحمول أكثر من إنتاج سيارات تعمل بنظام الوقود و الزيت.

ويستمر الاكتشاف والتحديث في صناعتها مع مرور الوقت، وتقوم الدول صاحبة الاقتصاد القوي بعمل اتفاقيات ودراسات من أجل الوصول إلي أحدث نظام إنتاج في هذا النوع من السيارات.

صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

قررت أستراليا استخدام الطاقة الشمسية أو الهوائية في صناعة بطاريات للسيارات الكهربائية بطريقة أسهل من قبل ذلك، ومن المقرر أن تكون هذه البطاريات من الجيل الثاني.

شحن السيارات الكهربائية 1 e1695141099233

أدت دراسة قام بإجرائها باحثان في مجال الطاقة و تزويدها إلي أن يتم إعادة شحن السيارات خلال النهار أو في منتصف الليل، و ذلك بعد أن اتضح لهم أن المالكين للسيارات الكهربائية
كانو مرشحِين بشكل كبير لفكرة تغيير أسعار الكهرباء و مصادرها.

تم إطلاق خطط بإنتاج أحدث شاحن ذكي في استراليا بواسطة شركة Evnex النيوزيليندية و إعلام المستخدمين ببيانات حول الوقت الذي تكون الكهرباء أرخص و اكثر خضرة في الشبكة الوطنية.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Evnex أن الشركة قررت إصدار الشاحن الخاص بها القادم في أستراليا لتسهيل استخدام مصادر الطاقة الأكثر صداقة للبيئة لمالكي السيارات الكهربائية.

شحن السيارت الكهربائية
شحن السيارت الكهربائية

كما أفصح عن بعض الانتقادات التي تتوجه لصناعة السيارات الكهربائية إلي أنه لم يكن أفضل اختيار للشحن هو الفحم، و لكن الأفضل هو القدرة علي التوضيح بدقة أكثر عن المصدر الذي تاتي منه الكهرباء.

و اختتم في نهاية تصريحه عن تفاصيل و قدرات الشاحن الذي يتم إصداره فهو شاحن Evnex E2 بقيمة 1395 دولار مع وجود برنامج يُظهر انهيار مصادر الكهرباء في الشبكة, و التي تختلف اختلاف واضح حسب الحالة و الوقت و اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى